العالم هذا الصباح.. إسرائيل تواصل جرائمها في فلسطين.. غارات واقتحامات فى الضفة الغربية وقصف لخيام النازحين في غزة.. أمطار غزيرة تتساقط على المسجد الحرام.. حريق ضخم يلتهم كنيسة تاريخية في شمال فرنسا.. فيديو وصور

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إسرائيل تواصل جرائمها في فلسطين.. غارات واقتحامات فى الضفة الغربية وقصف لخيام النازحين في غزة.. أمطار غزيرة تتساقط على المسجد الحرام.. حريق ضخم يلتهم كنيسة تاريخية في شمال فرنسا.. فيديو وصور فلسطينى فى وجه مدرعه للاحتلال
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل إسرائيل ارتكاب جرائمه في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، حيث قصفت طائرات الاحتلال العديد من المناطق في غزة، واستهدفت خيم النازحين بخان يونس، وبخصوص الأوضاع في الضفة الغربية، التي مازالت تشهد اقتحامات من قبل جيش الاحتلال، فقد أغارت طائرات إسرائيلية على طولكرم ومخيمها.

 

غارات واقتحامات فى الضفة الغربية وقصف لخيام النازحين في غزة
 

أصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، اثر قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لخيام تؤوي نازحين شمال غرب خان يونس.

وأفادت مصادر طبية، بإصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة، إضافة إلى عدد من المفقودين إثر استهداف طيران الاحتلال لخيام معمل تؤوي نازحين شمال غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وبخصوص الأوضاع في الضفة الغربية، فقد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة لـ"وفا"، بأن المواجهات تركّزت في منطقة "المطينة" عند المدخل الشرقي للقرية على الشارع الرئيس، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما أصيب أربعة مواطنين، بينهم مسعفة، في قصف طائرات الاحتلال المسيّرة موقعا في مخيم طولكرم.

وأفادت "وفا" نقلا عن مصادر محلية وشهود عيان بأن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت موقعا في حارة الحمام في مخيم طولكرم، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، بينهم مسعفة متطوعة أصيبت بشظايا في الوجه.

وأضافت، أن مسعفين متطوعين يعملون داخل المخيم تمكنوا من الوصول للمصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم، حيث وصفت إصاباتهم بالطفيفة.

بدورها، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة مسعفة من طواقمها في قصف الاحتلال للمخيم.

وتمنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الدخول للمخيم، وتعيق حركة تنقلها من خلال إيقافها وتفتيشها والتدقيق في هويات من بداخلها، بمن فيهم المرضى.

وفي سياق متصل، أطلقت قوات الاحتلال النار على مركبة قرب دوار السلام في طولكرم، كما احتجزت عددا من الشبان في المكان.

ويتزامن ذلك مع استمرار العدوان الاسرائيلي على مخيم طولكرم، وسط تشديد الحصار عليه من مداخله كافة، وما يرافق ذلك من أعمال تجريف وتخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين.

واحتجزت قوات الاحتلال مجموعة من الصحفيين أثناء تغطيتهم للاقتحام في محيط دوار شويكة في الحي الشمالي للمدينة، ودققت في هوياتهم وأخضعتهم للاستجواب، قبل الإفراج عنهم.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بكثافة وبشكل عشوائي تجاه كل شيء متحرك في محيط مستشفى الإسراء التخصصي حيث تتمركز في المكان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي وقت سابق، أصيبت طفلة، بشظايا رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها المتواصل على مدينة ومخيم طولكرم.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طولكرم رائد ياسين لـ "وفا" بأن طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابة طفلة (12 عاما) بشظايا رصاص حي، أثناء تواجدها في منزلها في الحي الشرقي للمدينة، مشيرا أنه تم نقلها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وأضاف أن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المستشفى أوقفت مركبة الإسعاف، وأجبرت طاقمها على فتح أبوابها لرؤية من يتواجد بها، قبل أن يتمكن الطاقم من إيصال الطفلة لطوارئ المستشفى.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن الاحتلال يواصل حصاره للمستشفيات في طولكرم، ويفرض حصارا مشددا على مخيم طولكرم ويعمل على تدمير البنية التحتية والمنازل.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بعشرات الآليات والجرافات الثقيلة اقتحمت ظهر اليوم مدينة طولكرم من مدخلها الغربي.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد شنت عدوانا على مدينة طولكرم ومخيميها، طولكرم ونور شمس، فجر الأربعاء الماضي، استمر 48 ساعة، وأسفر عن استشهاد 4 مواطنين وعدد من الجرحى ودمار كبير في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها، برا وبحرا وجوا، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,786 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 94,224 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

 

فلسطيني في وجه مدرعة
فلسطيني في وجه مدرعة

 

قصف من مروحية
قصف من مروحية

 

آليات الاحتلال
آليات الاحتلال

 

أمطار غزيرة تتساقط على المسجد الحرام والمدينة المنورة

تساقطت أمطار غزيرة على المسجد الحرام في مكة المكرمة، التي شهدت مناطق متفرقة فيها سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة.

وقد أعلنت أمانة محافظة جدة حالة الاستنفار لتنفيذ الخطة الميدانية لمواجهة الحالة المطرية الغزيرة التي تشهدها المحافظة، ورفعت مستوى الاستعدادات تزامنًا مع التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد.

وأوضحت الأمانة أن فرقها الميدانية باشرت مهامّها في نطاق 11 بلدية، مؤكدة تفعيل الخطط الميدانية واتخاذ التدابير اللازمة ونشر الفرق والآليات، والتنسيق مع الجهات المعنية.

وكثفت الأمانة استعداداتها للتعامل مع الحالة المطرية، مشيرة إلى مواصلة التنسيق ومتابعة تنبيهات المركز الوطني للأرصاد ومركز إدارة الأزمات والكوارث، فضلا عن تفعيل الدور التوعوي عبر حسابات التواصل الاجتماعي، والمتضمن نشر الرسائل التحذيرية لسلامة السكان والزائرين، ودعم جهود الجهات المعنية خلال هطول الأمطار.

وتهيب أمانة جدة بالجميع أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه، وإفساح المجال للمعدات والفرق الميدانية للقيام بمهامهم، وتجنب مصادر التيارات الكهربائية، نظرًا لتأثر المحافظة بأمطار رعدية، ورياح شديدة، وارتفاع الأمواج، كما تدعو للابلاغ عن أي حالات طارئة تتعلق بآثار الحالة المطرية، وذلك من خلال الرقم الموحد لاستقبال البلاغات 940 أو عبر (تطبيق بلدي)، مؤكدة ضرورة اتباع تعليمات الجهات المعنية وأخذ المعلومات من مصادرها.

أما في المدينة المنورة، فقد نبه المركز الوطني للأرصاد السعودي، من تساقط أمطار غزيرة على المدينة المنورة ومحافظات العلا وخيبر والحناكية والمهد، تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة، وانعداماً في مدى الرؤية، وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهراً وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

 

أمطار على الكعبة
أمطار على الكعبة

حريق ضخم يلتهم كنيسة تاريخية في شمال فرنسا
 

قالت وسائل إعلام فرنسية، إن حريقا كبيرا اندلع في كنيسة تاريخية شمال فرنسا، الاثنين، ما أدى إلى انهيار برج الجرس نتيجة الحريق.

واندلع الحريق في كنيسة الحبل بلا دنس في بلدة سانت أومير الشمالية، وقال ممثل عن المحافظة لوكالة فرانس برس إن جهود 90 رجل إطفاء نجحت في احتواء الحريق الاثنين، لكن برج الكنيسة انهار، ولم يصب أحد بأذى، لكن تم إجلاء نحو 50 من السكان الذين يعيشون بالقرب من مكان الحريق كإجراء احترازي، بحسب مسؤولين.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين في تصريح لقناة إكس التلفزيونية: "أفكاري مع الكاثوليك وسكان سانت أومير"، وأضاف: "التحقيق جار لتحديد السبب الدقيق للحريق".

وتم افتتاح الكنيسة التي تتميز بأثاث على الطراز القوطي الجديد في عام 1859، وتم ترميمها وإعادة افتتاحها في عام 2018.

في يوليو الماضي، اندلع حريق في برج الكاتدرائية التي تعود إلى العصور الوسطى في مدينة روان بشمال فرنسا أثناء أعمال الترميم. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار جسيمة.

حريق الكنيسة
حريق الكنيسة

 

محاولة الاطفاء
محاولة الاطفاء

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة