لا لزواج القاصرات.. معرض لوحات كاريكاتورية بمكتبة مصر العامة بدمنهور

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 01:39 م
لا لزواج القاصرات.. معرض لوحات كاريكاتورية بمكتبة مصر العامة بدمنهور لا لزواج القاصرات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد معرض "لا لزواج القاصرات" المقام فى مكتبة مصر العامة بدمنهور، العديد من اللوحات الكاريكاتورية التوعوية، حيث انطلق المعرض فى الأول من سبتمبر الجاري ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 10 سبتمبر.

وأكد الباحث والكاتب عبد الله الصاوي مؤسس مبادرة الكاريكاتير للجميع والمنسق العام للمعرض أن المعرض يعتبر أول معرض كاريكاتير جماعي في مصر، يناقش قضية اجتماعية مهمة وخطيرة تعاني منها بشدة العديد من محافظات مصر وبخاصة في الريف، وهي قضية زواج القاصرات، وذلك من خلال 50 رسما كاريكاتيريا، بريشة 50 فتاة وسيدة من أبناء محافظة البحيرة.

وتابع الصاوي: لقد كان للكاريكاتير دورًا كبيرًا في توثيق كافة قضايا المرأة المصرية على مدار أكثر من 145 عامًا، وظهرت العديد من الشخصيات الكاريكاتيرية النسائية على صفحات أشهر الصحف والمجلات ومنها على سبيل المثال لا الحصر: بنت البلد ورفيعة هانم، ولدينا الآن على الساحة في مصر العديد من رسامات الكاريكاتير المصريات اللاتي استطعن خلال فترة وجيزة أن يصلوا بروسامتهن إلى العالمية.

جدير بالذكر أن المعرض هو نتاج ورشة مجانية لتعليم فن الكاريكاتير للفتيات والسيدات، استمرت لمدة خمسة أيام، تحت عنوان: عَبَّري... هتقدري، أقامتها مبادرة الكاريكاتير للجميع، بالتعاون مع دوار للفنون والتنمية، واستضافتها مكتبة مصر العامة بدمنهور، في الفترة من 28 يوليو إلى 1 أغسطس، وحاضر فيها رسام الكاريكاتير الكبير: سعيد بدوي، والباحث والكاتب عبدالله الصاوي.

 

 

991
لا لزواج القاصرات 

 

992
معرض كاريكاتير لا لزواج القاصرات

 

2024_9_1_20_10_3_602
اللوحات الكاريكاتيرية المعروضة
 
2024_9_1_20_10_10_869
المشاركون فى المعرض الكاريكاتيري

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة