11 ألف صفقة بتكلفة 6.40 مليار دولار فى الميركاتو الصيفى بالعالم

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 04:31 م
11 ألف صفقة بتكلفة 6.40 مليار دولار فى الميركاتو الصيفى بالعالم ليني يورو المنضم إلى مانشستر يونايتد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، عن حجم الصفقات التي شهدتها فترة الانتقالات الصيفية فى مختلف ملاعب العالم.

وذكر الفيفا فى تقريره أن فترة الانتقالات الصيفية في 2024 شهدت 11 ألف صفقة انتقال دولية، في رقم قياسي، بزيادة 4.8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف التقرير أن الأندية أنفقت أكثر من 6.40 مليار دولار على رسوم الانتقالات، في ثاني أعلى حصيلة على الإطلاق، بانخفاض 13.06 في المائة عن العام الماضي.

وأشار إلى أنه بلغ حجم إنفاق الأندية الأوروبية وحدها نحو 5.58 مليار دولار، وكان للأندية الإنجليزية نصيب الأسد منها بأكثر من 1.6 مليار دولار.

لكن تراجع إنفاق الأندية المنافسة فى الدوري الإنجليزي بنسبة 15.5% من ملياري دولار العام الماضي بعد مخاوف من عقوبات محتملة لمخالفة قواعد الربح والاستدامة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

كما انخفض إنفاق أبرز الأندية المنافسة فى الدوري السعودي بنسبة 50.74 في المائة ليصل إلى 431 مليون دولار مقابل 875 مليون دولار العام الماضي.

ووأوضح التقرير أنه تتصدر إنجلترا قائمة الانتقالات الوافدة برصيد 526، تليها أندية البرازيل، والبرتغال، فيما بلغ الإنفاق على صفقات اللاعبات في كرة القدم الاحترافية خلال فترة الانتقالات الصيفية 6.8 مليون دولار، أكثر من ضعف العام الماضي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة