4 طرق للاحتفال مع أسرتك بذكرى المولد النبوي.. تعزز ارتباطكم وتدخل الفرح

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 02:00 م
4 طرق للاحتفال مع أسرتك بذكرى المولد النبوي.. تعزز ارتباطكم وتدخل الفرح حصان المولد.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، الاحتفال الأهم للعالم العربي والمسلمين، حيث تتزين الشوارع والبيوت لاستقبال يوم ميلاد خير الأنام، سواء الأمهات التي تجهز الولائم والعزومات للأهل والاقارب أو تجهيز المنزل واحضار الحلوى وعروسة المولد للفتيات الصغيرات والحصان للأولاد، ولكن مع سرعة إيقاع الحياة وانشغال البعض قد ينسى منهم الاحتفال مع عائلتهم بشكل مثالي، لذا يستعرض اليوم السابع مع خبيرة العلاقات الإنسانية صابرين جابر بعض الطرق للاحتفال بمولد النبي في جو عائلي مبهج كما يلي.

حصان المولد
حصان المولد

صلة الرحم حتى وقت البُعد

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية إن هناك بعض الأشخاص تحول المسافات بينهم وبين أسرهم ولا يستطيعون الذهاب إليهم للاحتفال معهم، لذا من الضروري صلة الرحم سواء عن طريق الاتصال أو الفيديو كول، وأشارت خبيرة العلاقات الإنسانية أن التكنولوجيا جعلت المسافات أقرب بكثير عن الماضي.

إطعام الطعام

وتابعت خبيرة العلاقات الإنسانية أن من أحلى الطرق وأجملها في الاحتفال بالمناسبات الدينية عامة هي إطعام الطعام، وهي تجميع أطفال العائلة وتحضير وجبات طعام حتى وإن كانت بسيطة مما تحفز الأطفال على فعل الخير وإعلان بفرحنا بمولد سيد الخلق.

عرايس المولد
عرايس المولد

التحدث عن السير النبوية

وأردفت خبيرة العلاقات الإنسانية أن في الكثير من الوقت قد لا يجد الفرد طريقة او مناسبة للتحدث عن الشعائر الدينية أو حكي السيرة النبوية خاصة مع وجود أطفال، لذا يمكن ترك هذه المهمة للأجداد والجدات للحكي مع الصغار، مما يجعلهم ملمين بدينهم ومهتمين بشعائره.

عروسة حلاوة
عروسة حلاوة

شراء الحلوى وتوزيعها

وأضافت خبيرة العلاقات الإنسانية أن من الأشياء الجميلة للاحتفال بمولد النبي هي شراء الحلوى، ليست فقط حلوى المولد ولكن الحلوى التي يمكنك توزيعها على المعارف والاقارب وحتى الجيران، وهذا الأمر يزيد الود والألفة والحب بين الناس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة