الأمن الغذائي يتصدر إنجازات التحالف الوطني للعمل الأهلى.. حملة إيد واحدة تتوج الجهود بتوزيع وجبات ساخنه لصالح 157 ألف مواطن.. 52 ألف أسرة مستفيدة من الكراتين الغذائية.. وزيارة مهمة لبنك الطعام لتعزيز التعاون

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 11:13 ص
الأمن الغذائي يتصدر إنجازات التحالف الوطني للعمل الأهلى.. حملة إيد واحدة تتوج الجهود بتوزيع وجبات ساخنه لصالح 157 ألف مواطن.. 52 ألف أسرة مستفيدة من الكراتين الغذائية.. وزيارة مهمة لبنك الطعام لتعزيز التعاون التحالف الوطنى
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يأتي الأمن الغذائي على رأس أجندة التحالف الوطني للعمل الأهلي، لتوفير السلع الغذائية الأساسية للأسر الأكثر احتياجًا بما يسهم في تحسين الظروف المعيشية وتخفيف العبء، والتي توجت بحملة "إيد واحدة" كونها تعد مبادرة اجتماعية تنموية تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجا.


وفي هذا السياق، شملت أعمال التحالف خلال الأسبوع الجاري، قيام السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ووفد من الامانة الفنية للتحالف الوطني، بزيارة تفقدية لمقر بنك الطعام المصري، في إطار حرص التحالف على دعم مؤسساته الاعضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة في مجال الأمن الغذائي.

وأطلعت السفيرة على أنشطة وبرامج بنك الطعام المصري المتنوعة التي تستهدف الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع المصري، مشيدة بدور البنك المحوري في دعم الأمن الغذائي وتخفيف حدة الفقر، في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وعلى الجانب الآخر، تضمنت إنجازات حملة إيد واحدة في 30 يوم، والمعلنة من قبل التحالف، ما يتعلق بالدعم الغذائي إذ تم توزيع وجبات ساخنة لعدد 157,557مستفيد، توزيع لحوم طازجة لعدد 19,201 أسرة مستفيدة، فضلا عن توزيع كراتين غذائية لعدد 52,313 أسرة مستفيدة.

معايير دقيقة يستند لها التحالف الوطني في توزيع الوجبات الغذائية
 


ويحرص التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على استمرار جهوده لدعم الأسر الأكثر استحقاقا وضمان الأمن الغذائي لها، وذلك في إطار الحرص على تحسين الوضع الصحي والغذائي لتلك الأسر.


وواصلت المؤسسات أعضاء التحالف، جهودها من أجل توزيع الوجبات الغذائية، وتستند جهود التحالف في ذلك الصدد على اختيار الأسر المستفيدة من هذه المبادرة بناءً على دراسات اجتماعية دقيقة، وذلك لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها بالفعل، علاوة على وجود قاعدة بيانات لضمان الوصول لأكبر عدد ممكن من المستحقين في توزيع الكراتين الغذائية والسلع، وضمان عدم التكرار.

وقامت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، بتوزيع وجبات غذائية جاهزة على الأسر الأكثر استحقاقًا بمحافظة البحيرة، وذلك من خلال قاعدة بيانات المؤسسة الخاصة بالأسر المستحقة، وتضمنت الوجبات المقدمة جميع العناصر الغذائية اللازمة لتلبية احتياجات الأسرة.

هذا بالإضافة إلى الحرص على ندوات توعوية حول التغذية السليمة المتوازنة، وذلك بهدف رفع الوعي بأهمية الغذاء الصحي في الحفاظ على صحة الأسرة، وخاصة مع بداية العام الدراسي الجديد. وقد تضمنت الندوات نصائح وإرشادات حول كيفية اختيار الأطعمة الصحية وتجهيز وجبات غذائية متوازنة، وذلك بالتعاون مع خبراء التغذية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة