الصحة تكشف المخطط التنفيذى للمرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحى الشامل.. تجهيز 65 مستشفى بطاقة 10 آلاف و517 سريرا.. ومتحدث الوزارة: ضخ 177 مليار جنيه منذ 2014 حتى الآن فى تطوير المنظومة الصحية

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 08:00 ص
الصحة تكشف المخطط التنفيذى للمرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحى الشامل.. تجهيز 65 مستشفى بطاقة 10 آلاف و517  سريرا.. ومتحدث الوزارة: ضخ 177 مليار جنيه منذ 2014 حتى الآن فى تطوير المنظومة الصحية وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن الموقف التنفيذى لتطبيق المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحى الشامل حيث تم تجهيز كامل للكوادر البشرية التى ستكلف بإدارة المنظومة فى المحافظات الجديدة وهى دمياط ومطروح وكفر الشيخ والمنيا وشمال سيناء كما أنه جارى العمل على تأهيل جميع الوحدات الصحية والمستشفيات لبدء التشغيل التجريبى للمنظومة.

أشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لليوم السابع إلى أنه تم الانتهاء من خطط التخطيط الصحى لأعمال المرحلة الثانية، والتى تضم محافظات (دمياط، مطروح، كفر الشيخ، المنيا، شمال سيناء) فى 65 مستشفى وبإجمالى 10 آلاف و517 سرير.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن العمل الجماعى والتعاون الكبير يسرع من وتيرة تطبيق المنظومة لافتا إلى أن الوزير يتابع جميع الأطراف لتوفير كافة الأدوات والوسائل اللازمة للانتهاء من مشروع التأمين الصحى الشامل بجميع مراحله بالتزامن مع خطة الدولة 2030.

وأكد أن الدولة دخلت فى تطوير كافة المنشآت الصحية فى مرسى مطروح لسهولة دخولها فى المنظومة، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة فى تقديم الخدمات الصحية بأعلى معايير الجودة مؤكدا أن خلال 10 سنوات سيدخل كافة المواطنين فى منظومة التأمين الصحى الشام، مضيفا أن تطبيق المرحلة الثانية ستتكلف 86 مليار جنيه مضيفا أن المرحلة الثانية تخدم 12 مليون مواطن لافتا إلى إنه يتم إدارة المنظومة الجديدة وفقًا لأحدث المعايير العالمية، مع الاستفادة من الخبرات الدولية المتميزة، بما يضمن استدامة قدرتها على الوفاء بالتزاماتها نحو توفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين بكفاءة وجودة عالية، مشيرة إلى أننا لدينا استراتيجية متقدمة للاستثمار الآمن لأموال التأمين الصحى الشامل تضمن أقصى عائد.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة ضخت 177 مليار جنيه منذ 2014 حتى الآن فى عمليات تطوير المنظومة الصحية فى كافة المحافظات وأضاف عبد الغفار، أن خلال الفترة من 2025- 2026 سيتم إنشاء 56 منشأة جديدة، إضافة إلى الانتهاء من 20 منشأة بنهاية العام الجارى، لافتا إلى أن الدولة تستهدف التوسع بشكل أكبر فى منظومة التأمين الصحى الشامل، حيث إنه بعد الانتهاء المرحلة الأولى بالكامل تم الدخول فى المرحلة الثانية التى تضم مرسى مطروح والمنيا ودمياط وشمال سيناء.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة