انتخابات أمريكا.. هاريس توسع الفجوة مع ترامب بين النساء باستطلاعات الرأى

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 12:57 م
انتخابات أمريكا.. هاريس توسع الفجوة مع ترامب بين النساء باستطلاعات الرأى هاريس وترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسعت كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الامريكية 2024 الفجوة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب بين النساء في استطلاع جديد يسلط الضوء على مجموعة تصويت رئيسية قد تكون مفتاح الفوز بالبيت الأبيض في تصويت نوفمبر.

كشف استطلاع أجرته شبكة ايه بي سي ان هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 54% مقابل 41% بين النساء، بينما فضل الرجال إعطاء أصواتهم لترامب حيث تقدم على منافسته الديمقراطية بين فئة الذكور بنسبة 51% مقابل 46%.

وأشار خبراء استطلاعات الرأي إلى أن الفجوة بين الجنسين بين هاريس وترامب أصبحت الآن أكثر توافقًا مع الانتخابات الأخيرة حيث كانت الفجوة عادة حوالي 19 نقطة في استطلاعات الرأي منذ عام 1996.

وجد خبراء استطلاعات الرأي أن الحركة بين النساء والرجال في الاستطلاع الجديد حدثت بشكل أكبر بين الناخبين البيض، حيث كان لدي ترامب ميزة تفوقية بـ 13% بين النساء البيض قبل المؤتمر الديمقراطي والان لديه ميزة بنقطتين، وبالمقارنة، كان للرئيس السابق ميزة تفوقية بـ 13% بين الرجال البيض قبل المؤتمر والآن لديه ميزة 21%.

وأشار التقرير الى ان النساء كتلة تصويتية رئيسية دعمت نجاح حملة هاريس الرئاسية، وجد الاستطلاع الجديد أيضًا أن هاريس لم تشهد زيادة كبيرة في الدعم الإجمالي بعد المؤتمر الديمقراطي، على الرغم من أنها حافظت على تقدمها الوطني الطفيف على ترامب.

تفوقت هاريس على ترامب بنسبة 50% مقابل 46% بين جميع البالغين والناخبين المسجلين. عندما يتعلق الأمر بالناخبين المحتملين، تقدمت هاريس على ترامب بنسبة 52% مقابل 46%.

يأتي الاستطلاع الجديد في أعقاب سلسلة من الاستطلاعات الأخرى التي أظهرت أن هاريس تتمسك بميزة ضئيلة على ترامب، الذي ينكر إلى حد كبير الزيادة في الدعم لنائبة الرئيس.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة