تعرف على اليوم الأكثر دموية فى تاريخ الولايات المتحدة

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 01:00 م
تعرف على اليوم الأكثر دموية فى تاريخ الولايات المتحدة معارك الحرب الأهلية فى الولايات المتحدة الأمريكية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا فكرت فى أكثر الأيام دموية فى تاريخ الولايات المتحدة، فربما يخطر ببالك هجمات الحادى عشر من سبتمبر الإرهابية، أو الكارثة التى أعقبت هجوم اليابان على بيرل هاربور، أو ربما معركة من معارك الحرب الأهلية، يبدو أن الإجابة على السؤال حول اليوم الأكثر دموية ليست واضحة، لكن عندما نضع في الاعتبار معدل الوفيات، فمن المرجح ألا يكون أي من الأحداث المذكورة أعلاه هو السبب، وفقا لما نشره موقع "livescience".

ولوضع الوفيات المعاصرة في الولايات المتحدة في المنظور الصحيح، قبل أن يبدأ انتشار كورونا في أواخر عام 2019، كان ما يقرب من 7700 شخص يموتون كل يوم في الولايات المتحدة لأسباب مختلفة متعددة، بما في ذلك أشياء مثل حوادث السيارات وأمراض القلب، كما قال جيه ديفيد هاكر، المؤرخ الديموغرافي في جامعة مينيسوتا.

وقال هاكر: "إذا كان الأمر يتعلق فقط بالعدد الإجمالي للوفيات في يوم واحد نتيجة لحدث معين في يوم معين، فأعتقد أن لا شيء يقترب من إعصار جالفستون في 8 سبتمبر 1900".

يُعرف الإعصار، الذي ضرب تكساس كإعصار من الفئة الرابعة برياح تتراوح سرعتها بين 130 و156 ميلاً في الساعة (209 إلى 251 كم/ساعة)، وغالبًا ما يوصف بأنه أعنف كارثة طبيعية في تاريخ الولايات المتحدة، وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى، ففي تقرير عام 2011 إن ما بين 8000 و12000 شخص لقوا حتفهم أثناء الإعصار.

وفي الوقت نفسه، كانت الحرب الأهلية، التى اندلعت من عام 1861 إلى عام 1865، فترة دموية بشكل خاص، وتشير التقديرات إلى أن 750 ألف جندى لقوا حتفهم بسبب الإصابة والمرض

وبغض النظر عن العنف، فإن الإنفلونزا الإسبانية كانت فترة قاتلة بشكل خاص، قال هاكر: "لقد مات نحو 6000 شخص كل يوم خلال شهر أكتوبر 1918 بسبب الإنفلونزا، في المتوسط"، ولو كانت لدينا بيانات أفضل من ذلك الوقت، لكان من الممكن القول إن الإنفلونزا الإسبانية كانت مسؤولة عن أكثر الأيام فتكًا في تاريخ الولايات المتحدة لأن بعض الأيام ربما تجاوزت هذا الرقم 6000.

ماذا عن كورونا؟ خلال أسوأ أيام الجائحة في فبراير 2021، كان ما يقرب من 3300 شخص يموتون كل يوم بسبب فيروس كورونا المستجد، وهو ما يتجاوز ما يقرب من 3000 شخص لقوا حتفهم في 11 سبتمبر 2001، عندما اختطف الإرهابيون طائرات، واصطدمت ببرجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك، ومقر البنتاجون في أرلينجتون بولاية فرجينيا، وفي حقل في بنسلفانيا.

إذا أضفنا رقم كورونا إلى حوالي 7700 حالة وفاة أخرى تحدث، في المتوسط، كل يوم، فيمكننا القول إن ما يقرب من 11 ألف شخص في أمريكا كانوا يموتون يوميًا خلال أسوأ أيام فبراير 2021.

وفي حين لا ننتقص من المأساة الحقيقية كورونا، فإن عدد السكان في عام 1918 كان ثلث ما هو عليه اليوم، ولهذا السبب يصنف "هاكر" الإنفلونزا الإسبانية فوق كورونا، على الرغم من أنه من حيث الأرقام المطلقة، ربما قتلت جائحة كورونا عددًا أكبر من الناس في أكثر أيامه فتكًا.

وقال: "فى اعتقادى أن اليوم الأكثر دموية فى تاريخ الولايات المتحدة كان على الأرجح أحد تلك الأيام فى أكتوبر 1918"، عندما تأخذ معدل الوفيات فى الاعتبار.

الحرب الأهلية فى الولايات المتحدة الأمريكية
معارك الحرب الأهلية فى الولايات المتحدة الأمريكية

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة