توفير السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.. محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بإتاحة منافذ سلعية دائمة على مدار العام.. ويؤكد: الأولوية للمناطق ذات الكثافات السكانية العالية

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 12:00 ص
توفير السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.. محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بإتاحة منافذ سلعية دائمة على مدار العام.. ويؤكد: الأولوية للمناطق ذات الكثافات السكانية العالية المهندس عادل النجار محافظ الجيزة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف محافظة الجيزة، حملاتها الرقابية على الأسواق لمواجهة الغش التجاري والتلاعب فى الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التُجار والتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومطابقتها للاشتراطات الصحية، وأيضًا التوسع فى إنشاء شوادر ومنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتوفير السلع للمواطنين بكميات كافية وبأسعار مناسبة لتوفير احتياجاتهم وتخفيف العبء عنهم.

وكشف التقرير الأخير الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية التى شنتها مباحث التموين لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن، عن ضبط 2221 قضية تموينية، بقطاع المخابز ومجال البدالين التموينين والمحال العامة والغش التجارى والمواد البترولية.

ومن جانبه، أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، حرص المحافظة على إقامة معارض ومنافذ سلعية دائمة وثابتة على مدار العام بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لتقديم السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق للتصدى للغلاء والوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجًا ومساعدتهم فى شراء احتياجاتهم بأسعار مناسبه لهم.

وكلف محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة توفير عددًا من المواقع أو الساحات الفضاء أو قطع الأراضى بالمساحات المناسبة لإقامة المنافذ السلعية الدائمة، على أن تكون الأولوية للمناطق ذات الكثافات السكانية العالية لخدمة قطاع عريض من المواطنين.

ووجه رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون مع مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين وتشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة كافة المعارض والمنافذ الكائنة حاليًا بصفة يومية والتأكد من التزام العارضين والتجار بتقديم منتجاتهم بالأسعار المعلنة وبالجودة المطلوبة.

وأكد "النجار"، مروره الدورى على منافذ بيع السلع والمواد الغذائية واللحوم والفاكهة والخضروات، وذلك للاطمئنان على توافرها بالكميات والأنواع المطلوبة والتأكد من صلاحيتها وتقديمها للمواطنين بأسعار مخفضة.

كما أكد حرصه التام على إقامة أسواق حضارية بديلة عن الأسواق العشوائية لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة وإضفاء مظهر جمالى وحضارى بالمحافظة، وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة طوال العام وجمع الباعة الجائلين داخل منظومة الأسواق الحضارية، فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع على ثقافة العمل الحر.

وأشار إلى أن المحافظة تراعى أن تكون الأسواق الجديدة مجهزة بالمرافق اللازمة من مياه وكهرباء وإنارة وصرف صحى وعوامل أمان ووسائل الحماية المدنية، سعيًا إلى خلق صورة حضارية والقضاء على الأسواق العشوائية وما تسببه من إعاقة لحركة المرور.

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومسئولى التموين بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ البيع، بشكل يومى، لإحكام السيطرة عليها ومجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجارى، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

وكلف مديرية التموين بتنظيم حملات رقابية وتفتيشية على المخابز البلدية والسياحية ومخابز الفينو بالأحياء والمراكز والمدن والقرى داخل نطاق المحافظة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ومباحث التموين، للتأكد من الالتزام بأسعار الخبز المقررة وتقديم منتج مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة وآمن للمستهلك.

وشدد المحافظ، على تكثيف الحملات الرقابية اليومية لمنع كافة المخالفات والتلاعب بالسلع التموينية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك فى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية الموطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة