ذكرى رحيل جنرال الكرة المصرية.. أهم المحطات فى حياة محمود الجوهرى

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 12:22 م
ذكرى رحيل جنرال الكرة المصرية.. أهم المحطات فى حياة محمود الجوهرى محمود الجوهري
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى رحيل جنرال الكرة المصرية.. تعرف على أهم المحطات في حياته».

وأفاد التقرير: «تمر اليوم الذكرى الثانية عشر على رحيل جنرال الكرة المصرية الكابتن محمود الجوهري الذي غاب عن عالمنا عام 2012 عن عمر ناهز 74 عاما، ويعد الراحل محمود الجوهري أسطورة التدريب بالكرة المصرية بعدما سطر اسمه بأحرف من نور كأفضل المدربين الوطنيين بعد نجاحه في تحقيق كأس الأمم الأفريقية لاعبا عام 1959، ومدربا عام 1998 ليصبح أيقونة التدريب المصري».

وأضاف: «ارتبط اسم محمود الجوهري بالمنتخب الوطني حيث قاد الفراعنة في 4 ولايات مختلفة نظرا للثقة التي كان يتمتع بها الراحل لدى الجماهير المصرية، والتي كانت تثق في اختيارات المدير الفني على الرغم من أنه يميل للطرق الدفاعية».

وتابع: «واستطاع محمود الجوهري الصعود بالمنتخب الوطني لكأس العالم عام 1999، بدأ الجوهري مشواره مع الكرة ناشئا بالأهلي تحت 18 عاما في موسم 1954/1955، وفي العام التالي ضمه الكابتن حسين مدكور للمنتخب العسكري أمام الاتحاد السوفيتي ، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق».

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة