رئيس هيئة التنمية الصناعية: التحول الرقمى أول إجراء للنهوض بملف الصناعة

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 07:05 م
رئيس هيئة التنمية الصناعية: التحول الرقمى أول إجراء للنهوض بملف الصناعة الدكتورة ناهد يوسف
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ناهد يوسف رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن هناك مشكلات مختلفة كانت تواجه المستثمرين من الخدمات واستخراج التصاريح وتم العمل على حل هذه المشكلات، مشيرة إلى أن الفريق كامل الوزير لديه خطة شاملة عاجلة للنهوض بملف الصناعة في مصر وأول شيء في العمل كان التحول الرقمي.

وأضافت ناهد يوسف، خلال حوار ببرنامج "السادسة"، مع الاعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن منصة مصر للصناعة الرقمية بها تيسيرات جاذبة للاستثمار وتيسيرات للصناعة والأراضي الصناعية من الناحية المالية والمستندية حتى في التصريفات العقارية، لافتة إلى أنه في السابق كان في بعض المستندات بها دراسة جدوى مالية واقتصادية وتم علاج هذه العثرات.

وتابعت: "بالنسبة للشركات التي لديها تعثرات في لقاء أسبوعي مع الوزير وهو مصر يقعد مع المستثمرين مش مجرد مستثمر قدم طلب مشاكل، وكل اسبوع يسمع منهم ويعرف المشاكل ويأخذ اجراء حتى لو مش متعلق بنا كوزارة صناعة وبنرد خلال اسبوعين من الطرح بموفقة التخصيص او الرفض".

واستكملت: "منصة مصر للصناعة الرقمية عليها 3 خدمات الأولى تخصيص الأراضي والثانية رخص التشغيل وأصبحت المراجعة أون لاين ونبعت لهم رسالة نصية نبلغ أن رخصة المستثمر جاهزة والخدمة الثالثة المتابعة السنوية عشان نضمن أن النشاط شغال ومش متعثر".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة