سيد الخواتم لجون رونالد تجاوزت مبيعاتها 150 مليون نسخة.. هل هى الوحيدة؟

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 09:00 ص
سيد الخواتم لجون رونالد تجاوزت مبيعاتها 150 مليون نسخة.. هل هى الوحيدة؟ سلسلة سيد الخواتم
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطعات سلسلة "سيد الخواتم" أن تحقق رقمًا قياسيًا من حيث عدد المبيعات، حيث باعت أكثر من 150 مليون نسخة حول العالم وترجمت إلى أكثر من 30 لغة، وهي رائعة الكاتب والشاعر الإنجليزي الراحل "جون رونالد توكلين" الذي تمر ذكرى رحيله هذه الأيام، وليست "سيد الخواتم" وحدها التي استطاعت أن تحقق ملايين المبيعات ولكن هناك بعض الأعمال الأخرى التي نستعرضها في السطور التالية.

هاري بوتر

لا يمكن الحديث عن الكتب التي حققت مبيعات خيالية دون ذكر سلسلة "هاري بوتر" حيث باعت الرواية الأولى في السلسلة، أكثر من 500 مليون نسخة حول العالم، لذلك تعد سلسلة هاري بوتر هى الأكثر مبيعًا في التاريخ، أما  رواية هاري بوتر وحجر الفيلسوف باعت ما يزيد عن 120 مليون نسخة، مما يجعلها واحدة من أفضل الكتب مبيعًا على الإطلاق.

هاري بوتر
هاري بوتر

الأمير الصغير لـ أنطوان دو سانت

رواية "الأمير الصغير" هي واحدة من أشهر أعمال أنطوان دو سانت إكزوبيري، وقد تم اختيارها كواحدة من بين أفضل كتب القرن العشرين فى فرنسا، والتى لا تزال تحافظ على نسبة مبيعاتها فى جميع أنحاء العالم، حيث تحقق أكثر من مليون نسخة سنوياً، وقد ترجمت إلى أكثر من 230 لغة ولهجة وباعت فى مجملها أكثر من 80 مليون نسخ فى جميع أنحاء العالم، مما يجعلها واحدة من أفضل الكتب مبيعا من الكتب المترجمة من الفرنسية.

الأمير الصغير
الأمير الصغير

ثم لم يبق أحد

من تأليف أجاثا كريستي، وتدور حول عشرة غرباء، تمت دعوتهم لجزيرة بعيدة فى جنوب إنجلترا، ويموتون الواحد بعد الآخر دون معرفة القاتل الحقيقي، ولكن من المؤكد إنه واحد من العشرة المدعوين، وبعد وفاتهم جميعًا تجد الشرطة نفسها أمام لغز بلا حل لمعرفة القاتل القتيل فى ذات الوقت، تم بيع 100 مليون نسخة من هذه الرواية.

ثم لم يبق أحد
ثم لم يبق أحد

شفرة دافنشى

رواية دان براون الشهيرة تبدأ الرواية بجريمة قتل غامضة فى متحف اللوفر، ويتم استدعاء روبرت لانغدون العالم فى علم الرموز ليفسر الكثير حولها ليكتشف إنه متهم بالقتل، ويتم الإيقاع به فيدخل فى مغامرة بين الماضى والحاضر، تم بيع 80 مليون نسخة من هذه الرواية.

شيفرة دافنشي
شيفرة دافنشي

الخيميائى

من تأليف باولو كويلو الشهيرة التى تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات وبيع منها 65 مليون نسخة، تدور أحداث الرواية حول المغامرة واتباع الإلهام والحلم حتى النهاية، والقدرة على تفهم أن الأمور قد لا تحدث مثلما نريد ولكن ستقودنا لنفس النهايات لو ظللنا على إيماننا.

الخيميائي
الخيميائي









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة