فعاليات اليوم.. انطلاق المؤتمر الأدبي لإقليم وسط الصعيد ومناقشة "قصة أخرى للحياة"

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 10:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق المؤتمر الأدبي لإقليم وسط الصعيد ومناقشة "قصة أخرى للحياة" المؤتمر الأدبي لإقليم وسط الصعيد
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر العديد من الفعاليات الثقافية والفنية في عدد من الهيئات والمعارض المختلفة، من بينها:

انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لإقليم وسط الصعيد بأسيوط

يشهد قصر ثقافة أسيوط، اليوم، في الثانية عشرة والنصف ظهرا انطلاق مؤتمر الأدباء الثاني والعشرين لإقليم وسط الصعيد الثقافي، دورة الشاعر الراحل سعد عبد الرحمن، بعنوان "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب"، ويتضمن المؤتمر عددا من الجلسات البحثية والأمسيات الشعرية ويشهد تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت الحركة الأدبية بالصعيد، وتستمر فعالياته حتى الخميس.

مناقشة رواية "قصة أخرى للحياة" لـ فيبي صبري بقنصلية وسط البلد

كما تنظم الدار المصرية اللبنانية حفل مناقشة وتوقيع رواية "قصة أخرى للحياة" للكاتبة فيبي صبري، وذلك في الساعة السابعة مساءً، بقنصلية وسط البلد، ويناقشها الدكتور هيثم الحاج علي والدكتور أيمن بكر، ويدير الحوار خالد منصور.

عرض مسرحية الحلم حلاوة

وفى قصر الأمير طاز، يقام يومي الثلاثاء والأربعاء، 3 و4 سبتمبر، عرض مسرحية الحلم حلاوة بالتعاون مع البيت الفني للمسرح، فى تمام الساعة الثامنة مساء.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي وفي تمام الساعة العاشرة صباحا، تقام جلسة "الأداء اللغوي للنص المسرحي وخلخلة المركزيات"، ويشارك فيها الدكتور أحمد ضياء من العراق، والدكتور أحمد مجدي من مصر، وأمينة الدشراوي من تونس، والدكتور أمير هشام الحداد  من العراق، وتدير الجلسة الدكتورة رانيا فتح الله.

وفي تمام الساعة 12.30 ظهرا، تقام جلسة "تجارب حرة في الجسد المنفلت من المركزية"، ويشارك فيها، الدكتور تحرير الأسدي من العراق، والدكتور نشأت مبارك صليوا من العراق، ونوران مهدي من مصر ، والدكتورة أميرة الوكيل من مصر، ويدير الجلسة الدكتور هشام زين الدين.

"كتابات شابة" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، في تمام السادسة مساءً، ندوة بعنوان "كتابات شابة.. قراءات وشهادات إبداعية"، يشارك فيها أمنية نجيب، تيسير النجار، حاتم ممدوح، صفا عزت صيام، مارينا سامح، والدكتور مصطفى السباعي، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة