ماسك يثير الجدل ويهدد حكومة البرازيل: أتمنى أن يستمتع لولا بالرحلات الجوية التجارية

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 10:13 ص
ماسك يثير الجدل ويهدد حكومة البرازيل: أتمنى أن يستمتع لولا بالرحلات الجوية التجارية إيلون ماسك
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أصدر قطب التكنولوجيا ، إيلون ماسك ، تحذيرًا شديد اللهجة لحكومة البرازيل بعد أن أمرت المحكمة العليا في البلاد بتعليق خدمات الشبكة الاجتماعية X ومصادرة الأصول التابعة لشركة SpaceX في الأراضي البرازيلية.

ولم يندد ماسك، من خلال تغريدة، بهذا الإجراء ووصفه بأنه "غير قانوني" فحسب، بل ألمح أيضًا إلى انتقام محتمل، مما يشير إلى مصادرة الأصول البرازيلية في الولايات المتحدة إذا لم يتم التراجع عن هذا الإجراء، حسبما قالت صحيفة إنفوباى الأرجنتينية.

وكتب ماسك "ما لم تُعِد الحكومة البرازيلية الممتلكات المصادرة بشكل غير قانوني لشركتي X وSpaceX، فسوف نسعى أيضًا إلى المصادرة المتبادلة للأصول الحكومية، وأضاف "آمل أن يستمتع لولا بالرحلات الجوية التجارية".

وتصاعد التوتر بين إيلون ماسك وحكومة لولا دا سيلفا بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة. ويكمن أصل النزاع في قرار الغرفة الأولى للمحكمة العليا في البرازيل، التي صدقت على إجراء احترازي بتعليق خدمات X في البلاد بسبب عدم الامتثال المتكرر لأوامر المحكمة من قبل شركة ماسك.

وبحسب المحكمة، فإن ماسك لم يتجاهل هذه الأوامر فحسب، بل قام أيضًا بسحب ممثليه القانونيين من البلاد، الذين، وفقًا لرجل الأعمال، كانوا مهددين بالسجن من قبل ألكسندر دي مورايس، أحد قضاة المحكمة العليا المسؤولين عن القضية.

وقال دي مورايس، الذي كان منتقدًا مستمرًا لماسك، إن الفشل الواعي والمتعمد في الامتثال لأوامر المحكمة ناجم عن تصرفات الجماعات المتطرفة والميليشيات الرقمية على شبكات التواصل الاجتماعي،  ويقدر إجمالي الغرامة المفروضة على هذه المخالفات بنحو أربعة ملايين دولار.

وبالإضافة إلى X، فُتحت جبهة أخرى من الصراع القضائي أمام ماسك في البرازيل، وهذه المرة تتعلق بشركة ستارلينك  Starlink، شركة خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التي يملكها أيضًا،  رفضت Starlink الامتثال لتعليق X في البلاد، ونتيجة لذلك، تم حظر حساباتها بأمر من نفس المحكمة،  ويأتي القرار في ظل استقطاب سياسي حاد، في خضم الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية في أكتوبر المقبل.

وقد أوضحت المحكمة العليا في البرازيل أن هذه الإجراءات هي جزء من جهودها لمنع إغراق الحملة الانتخابية بالمعلومات المضللة، كما حدث في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، التي انتصر فيها جايير بولسونارو وسط موجة من انتشار الأخبار الكاذبة بشكل رئيسي من قبل اليمين المتطرف. وفي تلك المناسبة، تم إلغاء تنشيط مئات الملفات الشخصية بأمر من المحكمة على منصات رقمية مختلفة، وهي استراتيجية يبدو أن المحكمة عازمة على تكرارها في عام 2024.

وفي الوقت نفسه، حافظت شركة " ماسك " على موقفها المتحدي. أعلنت شركة Starlink يوم الأحد أنها لن تمتثل لقرار المحكمة بتعليق X حتى يتم رفع حظر حساباته، الأمر الذي قد يزيد من تفاقم الوضع.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة