الأعلى للجامعات يوافق على بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الأسنان بجامعة سوهاج

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 04:27 م
الأعلى للجامعات يوافق على بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الأسنان بجامعة سوهاج جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة سوهاج عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات في جلسته المنعقدة اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية على بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بالجامعة، اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2024/2025. وتمنى النعماني التوفيق والنجاح لجميع الطلاب صرح بذلك الدكتور حسان النعمانى رئيس الجامعة.

ومن جانبه النعماني وجه الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الشكر للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأشار أن افتتاح الكلية الجديدة سيسهم في تقليل اغتراب الطلاب الدارسين، ليس فقط في محافظة سوهاج، ولكن أيضًا لعدد كبير من محافظات الصعيد المجاورة. حيث سيساعد ذلك في تخفيف الأعباء المالية على أولياء الأمور والطلاب، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد وتيسير العملية التعليمية.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة قامت بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتشغيل الكلية، والتي ستوفر كافة التخصصات العلمية المطلوبة، نظرًا للاحتياج الكبير إليها. ويأتي افتتاح الكلية في إطار خطة الجامعة لاستكمال مجموعة جديدة من الكليات الطبية، وتعزيز الكوادر الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان.

وأوضح النعماني أنه تم استكمال اللوائح الخاصة بالكلية وتجهيزها وفقًا لمعايير الجودة، بالإضافة إلى استكمال كافة المعامل والأجهزة الطبية اللازمة للعملية التدريسية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية استعدادًا لبدء التدريس.

الجدير بالذكر أن الكلية تقام على مساحة 6000 متر مربع، وتتكون من بدروم وأرضي و4 طوابق، وتضم 3 مدرجات تسع لـ 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالبا وطالبة، و19 عيادة بسعة 154 كرسي أسنان، بالإضافة إلى 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالبا وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات. كما تضم الكلية مختلف الأقسام، ومنها "طب الفم، علاج اللثة، الأشعة، الاستعاضة الصناعية، علاج الجذور، التقويم، طب أسنان الأطفال، والجراحة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة