العالم هذا المساء.. إعصار هيلين يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية ويتسبب في خسائر كبيرة.. مظاهرات فى شوارع أستراليا للتضامن مع أهالى غزة ولبنان تطالب إسرائيل بوقف الإبادة.. وانهيارات أرضية فى المكسيك

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. إعصار هيلين يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية ويتسبب في خسائر كبيرة.. مظاهرات فى شوارع أستراليا للتضامن مع أهالى غزة ولبنان تطالب إسرائيل بوقف الإبادة.. وانهيارات أرضية فى المكسيك العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

إعصار هيلين يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية

شهد الجنوب الشرقي  من ولاية فلوريدا الأمريكية حالة من الدمار واسع النطاق بعد أن ضرب إعصار هيلين اليابسة كأقوى إعصار على الإطلاق يضرب منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا، أسفر عن مقتل 62 شخصًا، إضافة إلى انقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص وحبس العائلات خوفا من تضرر مياه الفيضانات، وذلك حسبما نشرت وكالة الأتباء الأوربية صورا.

حصد الإعصار أكثر من 60 قتيلاً في 5 ولايات، وتم الإبلاغ عن وفيات في ساوث كارولينا وجورجيا وفلوريدا وكارولينا الشمالية وفيرجينيا.  وذكر بيان صادر عن مكتب الحاكم روي كوبر  مساء السبت أن 10 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في نورث كارولينا .  وقالت السلطات إن 23 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في ساوث كارولينا، بما في ذلك اثنان من رجال الإطفاء في مقاطعة سالودا. وفي جورجيا، لقي ما لا يقل عن 17 شخصًا حتفهم، قُتل اثنان منهم بسبب  إعصار  في ألامو، وفقًا لمتحدث باسم الحاكم برايان كيمب. وفي فلوريدا، توفي ما لا يقل عن 11 شخصًا، وفقًا للحاكم رون دي سانتيس يوم السبت، بما في ذلك العديد من الأشخاص الذين غرقوا في مقاطعة بينيلاس. وفي مقاطعة كريج بولاية فرجينيا، توفي شخص واحد في سقوط شجرة وانهيار مبنى بسبب العاصفة، وفقًا للحاكم جلين يونجكين يوم الجمعة.

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء
دمار المراكب
دمار المراكب
إعصار هيلين
إعصار هيلين
سقوط الأشجار
سقوط الأشجار

مظاهرات فى شوارع استراليا للتضامن مع أهالى غزة ولبنان

شهدت شوارع ملبورن فى استراليا مظاهرات تندد بأفعال إسرائيل الشنيعة ضد أهالى غزة ولبنان، حاملين أعلام حزب الله، وشكلت المظاهرة في ملبورن مسيرة كبيرة حيث نزل الآلاف من الناس إلى الشوارع في سيدني ومدن أخرى، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا

وأكد حزب الله مقتل حسن نصر الله في غارة إسرائيلية على العاصمة اللبنانية بيروت يوم الجمعة، مما زاد المخاوف من احتمال اتساع الصراع إلى حرب إقليمية.

مظاهرات فى استراليا للتضامن مع غزة ولبنان
مظاهرات فى استراليا للتضامن مع غزة ولبنان
مظاهرات فى استراليا
مظاهرات فى استراليا
أوقفوا الإبادة شعار يرفعه متظاهرون
أوقفوا الإبادة شعار يرفعه متظاهرون

ارتفاع وفيات إعصار جون فى المكسيك إلى 29 شخصا وحدوث انهيارات أرضية

ارتفعت وفيات إعصار جون الذى ضرب المكسيك ، إلى 29 شخصا، مع حدوث انهيارات أرضية فى مدينة أكابولكو مما أدى إلى انهيار 5 مبان وتدمير 10 سيارات، وتم إجلاء 332 شخصا، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة