اليوم.. انطلاق المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية فى الفيوم

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 01:00 ص
اليوم.. انطلاق المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية فى الفيوم نباتات
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر، انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية، ويشهد فعاليات المهرجان الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإضافة إلى عدد من المحافظين.

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على أهمية النباتات الطبية والعطرية في الاقتصاد المصري، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة. كما يوفر منصة لعرض أحدث التقنيات والمنتجات في هذا المجال، وتبادل الخبرات بين المزارعين والباحثين والصناعيين.

يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات، منها معرض للمنتجات الطبيعية والعطرية، ورش عمل تدريبية حول زراعة وتصنيع النباتات الطبية والعطرية، مؤتمرات علمية لمناقشة أحدث المستجدات في هذا المجال،وزيارات ميدانية لمزارع النباتات الطبية والعطرية.

ويهدف المهرجان الى تحقيق عدة أهداف، من أهمها زيادة الوعي بأهمية النباتات الطبية والعطرية، وتشجيع الاستثمار في هذا المجال، وتطوير سلاسل الإنتاج والتسويق، ودعم المزارعين وتحسين دخلهم.

ويمثل المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة في مصر، ويؤكد على اهتمام الدولة بالثروات الطبيعية، ومن المتوقع أن يساهم هذا الحدث في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لإنتاج وتصدير النباتات الطبية والعطرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة