خبير اقتصادى: الدعم النقدى فرصة لتحسين جودة الخدمة ووصول الدعم لمستحقيه

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 06:00 ص
خبير اقتصادى: الدعم النقدى فرصة لتحسين جودة الخدمة ووصول الدعم لمستحقيه جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن التحول من الدعم العينى للنقدى بصورة صحيحة يعزز من القدرة على الشفافية ويدعم من وجود نظام موحد للموارد الحكومية بحيث يتوافر نظام إلكترونى شامل للأنظمة المالية والمشتريات وسلاسل التوريد والإمداد.

وأضاف كريم عادل خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن كل هذه الأمور تسهم فى تسهيل وتسريع الإجراءات الخاصة بالمرونة والشفافية، بالإضافة للقدرة على دعم وسرعة اتخاذ القرار بين مؤسسات الدولة المختلفة، والقدرة على تعزيز الموارد الحكومية ووجود نظام موحد لها يساهم فى توفير تقارير تفصيلية دقيقة وحديثة ومحدثة بصورة دائمة.

وأوضح كريم عادل أن كل هذا يخدم الجهات الحكومية المشمولة فى الميزانية والموازنة العامة للدولة، وبذلك تستطيع إعادة هيكلة الإنفاق وتوجيههن وكل هذه الامور ستكون متاحة لكافة الأجهزة المعنية بإدارة الموازنة العامة للدولة، وبالتالى القدرة على اتخاذ القرار الصحيح الذى يخدم الاقتصاد والمواطن المصرى.

وأكد أن الدعم النقدى فرصة لتحسين جودة الخدمة ووصول الدعم لمستحقيه، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لإعادة تخصيص وتوزيع الموارد، ومنها تعزيز قدرة الدولة على إعادة هيكلة الموارد الحكومية الموجهة للدعم العينى فى تحسين الخدمات الأخرى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة