اتكلم عربى.. معجم التربية وعلم النفس أحدث إصدار لمجمع الخالدين

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 11:00 م
اتكلم عربى.. معجم التربية وعلم النفس أحدث إصدار لمجمع الخالدين مجمع اللغة العربية
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أصدر مجمع اللغة العربية الجزء الثالث من معجم التربية وعلم النفس- 2024م. ويضم هذا المعجم ما يربو على (500) خمس مئة مصطلح في التربية وعلم النفس، وبخاصة علم النفس التربوي وهذا المعجم نتاج عمل للجنة التربية وعلم النفس بالمجمع المكوَّنة من: أ.د.محمود كامل الناقة (مقررًا)، وأ.د.محمد حسن المرسي (عضوًا)، وأ.د.زينب علي النجار (خبيرةً)، وأ.د.مجدي مهدي علي (خبيرًا)، وأ.د.محمد نجيب الصبوة (خبيرًا)، والأستاذ الدكتور معاطي محمد إبراهيم نصر (خبيرًا)، وأ.حسين عبدالسلام خاطر (أمين تحرير اللجنة).

ويحوى هذا المعجم المصطلحات التي تدارستها اللجنة، وأقرها المجلس والمؤتمر فى الدورات من الثامنة والسبعين (2011م) حتى الدورة التاسعة والثمانين (2023م)، وعددها يربو عن (500) خمسمئة مصطلح في التربية وفي علم النفس، وبخاصة علم النفس التربوي.

وقد شارك في هذا العمل الأستاذ الدكتور محمد حسن المرسى عضو المجمع واللجنة، ومن الخبراء: الأستاذة الدكتورة زينب على النجار، والأستاذ الدكتور مجدى مهدى على، وقد تعاقب على اللجنة فى الدورات المجمعية الأخيرة من الخبراء كلٌّ من: الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم عيد (رحمه الله)، والأستاذ الدكتور محمد نجيب الصبوة، والأستاذ الدكتور معاطي محمد إبراهيم نصر - الذي انضم إلى اللجنة في الدورة الأخيرة، وأسهم في إعداد عددٍ لا بأس به من المصطلحات التربوية. وقام بتحرير أعمال اللجنة وتنسيق هذا العمل إلكترونيًّا الأستاذ حسين عبد السلام خاطر، المدير العام لإدارة التحرير بالمجمع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة