الصحف العالمية اليوم: فريق هاريس يتودد لكبار الجمهوريين لكسب تأييدهم للمرشحة الديمقراطية.. نجمة داوود على حدود بريطانيا..جدل بسبب خطة المرشح لرئاسة المحافظين لدعم اليهود..وتنصيب كلوديا شينباوم أول رئيسة للمكسيك

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: فريق هاريس يتودد لكبار الجمهوريين لكسب تأييدهم للمرشحة الديمقراطية.. نجمة داوود على حدود بريطانيا..جدل بسبب خطة المرشح لرئاسة المحافظين لدعم اليهود..وتنصيب كلوديا شينباوم أول رئيسة للمكسيك كامالا هاريس وترامب
كتبت : ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، عدد من القضايا أبرزها تودد هاريس لكبار الجمهوريين لكسب تأييدهم للمرشحة الديمقراطية وجدل بسبب خطة المرشح لرئاسة المحافظين لدعم اليهود.


الصحف الأمريكية:
أسوشيتبرس: مناظرة نائب الرئيس فرصة والز وفانس لإعادة تشكيل المشهد السياسى

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن المرشحين لمنصب نائب الرئيس فى سباق انتخابات أمريكا 2024 الديمقراطى تيم والز والجمهورى جي دى فانس، ربما يكون أمامهما فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسى فى المناظرة الأولى والوحيدة التى تجرى بينهما غدا، الثلاثاء.

وذكرت الوكالة أن المختارين لمنصب نائب الرئيس عادة ما يقومون بدور الهجوم السياسى الموجه ضد الخصوم حتى يستطيع شركائهم فى الترشح، المرشحون الرئاسيون، أن يرتقوا فوق الشجار السياسى. لكن الأمر لم يكن كذلك على وجه التحديد منذ أن قلب ترامب العادات السياسية.

إلا أن والز، حاكم ولاية مينسوتا الديمقراطى، استطاع أن يبرز على الصعيد الوطنى الأمريكى بعد أن وصف خصميه الجمهوريين، ترامب وفانس، بأنهما "غريبى الأطوار". فى حي أن الأخير، سيناتور أوهايو قد هاجم الديمقراطيين وهاريس فى قضية الههجرة ونشر مزاعم لا أساس لها بشأن قيام مهاجرين من هايتى بخطف وأكل الحيوانات الأليفة، وهى القصة التى رددها ترامب فى مناظرته أمام هاريس فى وقت سابق هذا الشهر.

ويقول جول جولدشتاين، مؤرخ نواب الرئيس فى الولايات المتحدة إن محاولتى الاغتيال اللتين تعرض لهما ترامب مؤخرا تزيدان من أهمية خلافة نائب الرئيس. لكنه أوضح أن العديد من الناخبين ينظرون إلى المرشحين لمنصب نائب الرئيس باعتبارهما تابعين للمرشحين اللذين اختاراهما ، وليس بالضرورة رؤساء محتملين فى المستقبل.

وتقول أسوشيتدبرس إن المرشحين لمنصب نائب الرئيس نادرا ما أحدثوا فارقا فى الانتخابات الأمريكية، لكن الأمر قد يكون مختلفا هذا العام.

وتشير التحليلات التاريخية التى أجراها مارك جونز، أستاذ العلوم السياسية فى جماعة رايس فى هيوستن، إلى أن الناخبين لا يتأثرون حقا بالمرشح لمنصب نائب الرئس. وحتى فكرة استخدام  هذا الاختيار لإحداث توازن فى التذكرة الرئاسية، مثل ترشح أول امرأة ملونة ورجل أبيض فى اختيار هاريس لوالز، قد يكون مبالغا فيها أيضا. وأشار إلى أن الأدلة توضح أن الناخبين يصوتون للمرشح الرئاسى وليس النائب.

لكن أحد الأسباب التى تشير إلى احتمال حدوث تغيير فى مناظرة نائب الرئيس هذا العام هو أن هاريس وترامب لم يجريا سوى مناظرة واحدة، بما يعنى أن مناظرة نائب الرئيس ستكون الفرصة الأخيرة قبل يوم الانتخاب لكى يرى الناخبون كلا المرشحين يتنافسون بشكل مباشر.

فريق هاريس يتودد لكبار الجمهوريين لكسب تأييدهم للمرشحة الديمقراطية

قالت صحيفة واشنطن بوست إن فريق كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 ، يتودد سرا للحصول على تأييد بعض الأسماء الكبيرة فى الحزب الجمهورى من الرافضين لدونالد ترامب، أملا فى التأثير على ناخبى الحزب وكسب تأييدهم.

وتحدثت الصحيفة عن الجهود التى بذلها الديمقراطيون للحصول على دعم ليز تشينى، النائبة الجمهورية السابقة بالكونجرس، لمرشحهم فى الرئاسة، جو بايدن فى البداية ثم كامالا هاريس. وقالت إنه مع تحذير تشينى مرارا وتكرارا من مخاطر عودة ترامب إلى البيت الأبيض، تواصلت معها سرا جين أومالى ديلون، رئيسة حملة بايدن.

وفى سلسلة من المحادثات الهاتفية، نقلت أومالى لتشينى، المحافظة المتشددة، كيف أن حملة بايدن تقدر موقفها، وحاولت معرفة ما إذا كانت منفتحة على دعم المرشح الديمقراطى علنا. ومع صعود هاريس كمرشحة رئاسية، شعر قاد الحملة أن التأييد فى متناول اليد، لذلك اتصلت هاريس بنفسها بتشينى.

وأثمرت هذه الجهود، التى استمرت أشهر، عن  إعلان تشينى تأييدها لهاريس، وقالت أمام جمهور فى جامعة دوك إنها تدعم نائبة الرئيس رغم كونها محافظة بسبب الخطر الذى يمثله ترامب. وأرادت تشينى أن تجعل التأييد بشروطها الخاصة، وبعد فترة وجيزة أصدرت أومالى ديلون بيانا نيابة عن الحملة تشكرها فيه.

وكان هناك مكافأة لفريق هاريس، فبعد يومين، أعلنت تشينى أن والدها، نائب الرئيس السابق سيصوت لصالح المرشحة الديمقراطية.

وتقول وشنطن بوست إنه منذ أن فاز ترامب بالترشيح الجمهورى لأول مرة منذ عام 2016، انتقده العشرات من الجمهوريين الذين أمضوا حياتهم فى الحزب، واختار كثيرون التصويت للديمقراطيين، بينما ترك آخرون الحزب تماما.

ومع ترشح ترامب للرئاسة للمرة الثالثة، كثفت حملة هاريس جهودها للتواصل مع الجمهوريين سواء الأعضاء العاديين بالحزب غلىا لشخصيات المرموقة فى محاولة للفوز بأصواتهم تعزيز رسالتها بان ترامب يمثل خطرا فريدا على الديمقراطية فى الولايات المتحدة.


الولايات المتحدة تنفذ 5 أحكام إعدام فى أسبوع..أسوشيتدبرس: الأعلى منذ عقود

شهدت الولايات المتحدة تنفيذ أ5 أحكام بالإعدام فى أسبوع واحد، فيما وصفته وكالة أسوشيدبر بانه رقم مرتفع غير معتاد لعمليات الإعدام يتعارض مع اتجاه التراجع الذى استمر لسنوات سواء فى استخدام أو دعم عقوبة الإعدام بالبلاد.

وأشارت الوكالة إلى أن أول إعدام تم تنفيذه يوم الجمعة قبل الماضى فى كارولينا الجنوبية، وأُعدم اثنان آخران فى ميسورى وتكساس يوم القلاثاء. وتم إعدم سجين أخر فى أوكلاهوما يوم الخميس. بينما استخدمت ولاية ألاباما الإعدام بحقنة النيتروجين فى وقت لاحق يوم الخميس، لغعدام رجل، وكانت هذه المرة الاولى منذ أكثر من 20 عاما، منذ يوليو 2003، التى يتم إعدام خمسة فى غضون سبعة أيام، وفقا لمركز معلومات عقوبة الإعام، الذى لا يتبنى موقفا من العقوبة، لكنه ينتقد الطرقة التى تنفذ بها الولايات الإعدام.

وقال روبن ماهر، المدير التنفيذى للمركز إن الولايات المتحدة بلغت 1600 حكم إعدام منذ إعادة العقوبة لحكم المحكمة العليا الامريكية عام 1976.

ويصف الخبراء تنفيذ خمس عمليات إعدام خلال أسبوع واحد بالشذوذ الناتج عن قيام المحاكم أو المسئولين المنتخبين في الولايات بتحديد مواعيد في نفس الوقت تقريبًا بعد أن استنفد السجناء استئنافاتهم. ويقول أستاذ القانون فى جامعة نبراسكا، الذى يتمتع بخبرة فى عقوبة الغعادما والحقن القاتل، إنه لا يعرف سبب أخر غير المصادفة. ويقول إن مزيد من العوامل يمكن أن تسفر عن تأخير الغعدامات، مثل عدم قدرة الولايات على الحصول على الحقن القاتلة الضرورية لتنفيذ الأحكام، وهو ما حدث فى كارولينا الجنوبية. أو تعليق تنفيذ أحكام الإعدام نتيجة لعمليات إعدام فاشلة، مثلما حدث فى أوكلاهوما.
 

 

الصحف البريطانية

نجمة داوود على حدود بريطانيا.. جدل بسبب خطة المرشح لرئاسة المحافظين لدعم اليهود

قال روبرت جينيرك المرشح الاوفر حظا لترأس حزب المحافظين البريطاني انه يريد ان تكون المملكة المتحدة الدولة الأكثر ترحيبا في العالم بالإسرائيليين والمجتمع اليهودي وطلب عرض نجمة داوود عند كل نقطة دخول الى المملكة المتحدة لإظهار وقوف لندن مع إسرائيل.

وفي حديثه إلى حفل استقبال لأصدقاء إسرائيل المحافظين في مؤتمر الحزب مساء الأحد، قال جينيرك إنه دفع بصفته وزيراً للهجرة حتى يتمكن المواطنون الإسرائيليون المسافرون إلى المملكة المتحدة من الدخول عبر البوابات الإلكترونية، وأضاف: "هذا يعني أنه في كل مطار ونقطة دخول إلى بلدنا العظيم، توجد نجمة داوود، كرمز لدعمنا لإسرائيل".

وفي وقت لاحق، قال مصدر مقرب من جينريك لصحيفة التليجراف أن هذا الادعاء كان "بلاغيًا" وأنه كان يتحدث فقط عن السماح باستخدام البوابات الإلكترونية.

كما تعهد جينريك، الذي اعتلى المنصة مرتديًا سترة سوداء عليها عبارة "حماس إرهابية"، بنقل السفارة البريطانية إلى القدس إذا أصبح رئيسًا للوزراء، مضيفًا: "إذا لم ترغب وزارة الخارجية أو الموظفون المدنيون في القيام بذلك، فسأبنيها بنفسي".

واستمع الحضور الى جميع المرشحين الأربعة الاخرين لزعامة حزب المحافظين، حيث اعلن كيمي بادنوخ وجيمس كليفرلي وتوم توجندات أيضًا عن دعمهم القوي لإسرائيل.

وقال جينريك للحضور: "أريد أن تكون هذه الدولة هي الدولة الأكثر ترحيباً في العالم بالإسرائيليين والمجتمع اليهودي .. وكان هناك شيء صغير ناضلت من أجله عندما كنت وزيراً للهجرة وهو ضمان دخول كل مواطن إسرائيلي إلى بلدنا من خلال البوابة الإلكترونية، بحيث يكون في كل مطار ونقطة دخول إلى بلدنا العظيم نجمة داوود كرمز لدعمنا لإسرائيل، ووقوفنا مع إسرائيل. نحن أصدقاء وحلفاء لإسرائيل، والإسرائيليون مرحب بهم في بلدنا".

إسرائيل أصبحت قوة خارج السيطرة في الشرق الأوسط بعد تدمير غزة وحصار لبنان

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن إسرائيل أصبحت قوة خارج نطاق السيطرة في الشرق الأوسط، خاصة بعد تدميرها لقطاع غزة وحصارها للبنان.
وأشارت الصحيفة- في مقال تحليلي للكاتبة نسرين مالك- إلى أن ذريعة "التهديد الوجودي لأمن إسرائيل" أصبحت حجة واهية للممارسات العدوانية التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة أو على نطاق أوسع في المنطقة.
ولفت المقال إلى أن دعاوى إسرائيل أنها محاطة بدول معادية لكي تبرر رد فعلها المبالغ فيه في أعقاب أحداث السابع من أكتوبر ليست فقط مخالفة للواقع، ولكنها أيضا تعد قلباً للحقائق.


وذكر أن الأحداث المتتالية في المنطقة على مدار الأشهر القليلة الماضية، والتي كان آخرها الهجوم على لبنان، تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن إسرائيل هي التي تشكل تهديدا للدول المجاورة وليس العكس. وليس أدل على ذلك من أن هجوم إسرائيل يوم الإثنين الماضي على لبنان تسبب في مقتل 558 شخص منهم 50 طفلا وعمال إغاثة وموظفين حكوميين.
وأشار المقال في هذا السياق إلى تصريحات رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي التي أعلن فيها أن الهجوم الإسرائيلي قد يتسبب في نزوح ما يقرب من مليون شخص نحو ملاذات آمنة هربا من القصف الإسرائيلي.


وأوضح أن الهجوم الذي تسبب في مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله في العاصمة بيروت، يوم الجمعة الماضي، أدى إلى التدمير الكامل لستة مبانٍ سكنية، مشيرا إلى أن مأساة سكان غزة تتكرر في الوقت الحالي في لبنان حيث تسبب القصف الإسرائيلي في نزوح الآلاف من السكان طلبا للأمان بينما أدى التصعيد العسكري الإسرائيلي إلى ترويع الأطفال.

ولفت المقال إلى أنه منذ اندلاع الحرب في غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، يتبادل كل من حزب الله وإسرائيل الهجمات الصاروخية وتصريحات التهديد، ولكن لم يحدث قط أن بدأ أي من الطرفين حرب متكاملة الأركان كما تفعل إسرائيل في الوقت الحالي.


وأضاف أنه مما يثير الكثير من المخاوف أن تقوم إيران ومعها حزب الله بمغامرة غير محسوبة العواقب للرد على إسرائيل، في محاولة للحفاظ على ماء الوجه في صراع لن يخرج أي من أطرافه منتصراً.
وأوضح المقال- في الختام- أن المدنيين العزل الذين يقعون ضحايا في ذلك الصراع الدامي هم الذين يدفعون الثمن الباهظ لتلك المواجهات، والتي من المتوقع أن تستمر في ظل تمادي إسرائيل في ممارساتها العدوانية في المنطقة واستمرار حصارها لقطاع غزة واحتلالها لأراضي عربية وتوسعها في بناء المستوطنات.

الصحافة الإيطالية والإسبانية :

بابا الفاتيكان: أطباء عمليات الإجهاض "قتلة مأجورون"


قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إن الإجهاض هو جريمة قتل، مشيرا إلى أن الأطباء الذين يقومون بتلك العملية هم "قتلة مأجورون"، حسبما نقلت وكالة أنسا الإيطالية.
وأكد البابا فى تصريح له اليوم، الاثنين، لدى عودته من بلجيكا، أن اختياره لتسريع قضية تطويب الملك "بودوان" مرتبط بمواقفه ضد الإجهاض.. قائلا: "لقد كان الملك شجاعا لأنه أمام قانون الموت، كانت لديه الشجاعة لعدم التوقيع عليه والاستقالة، وقد فعل ذلك؛ لأنه قديس ويجب أن تمضي عملية التطويب إلى الأمام".


وفي هذا الصدد، أشارت الوكالة إلى أن عميدة جامعة (يو سي لوفان) فرانسواز سميتس، أكدت أنها تتحدى الرؤية البابوية للمرأة - التي تعتبر محافظة - معربة عن استنكارها للموقف الذي عبر عنه البابا فرنسيس فيما يتعلق بمكانة المرأة في الكنيسة والمجتمع.. حيث أنه موقف حتمي واختزالي.


كان البابا فرنسيس قد صرح - خلال زيارته للجامعة - بأن النساء هن المربيات "الخصبة" التي تكمل الرجال.
وكان  البابا فرانسيس ، انتقد خلال زيارته إلى لوكسمبورج، المجتمعات التي تفضل إنجاب الجراء والقطط بدلا من الأطفال ، مطالبا بزيادة عدد المواليد لأن الأطفال هم المستقبل.


ووفقا لصحيفة المساجيرو الإيطالية فإنها ليست هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها بابا الفاتيكان ضد ظاهرة انخفاض معدلات المواليد في أوروبا: قائلا "اليوم نرى شكلاً من أشكال الأنانية، ونرى أن البعض لا يريد أن ينجب أطفالاً، في بعض الأحيان يكون لديهم واحدة، وهذا كل شيء، ولكن بدلاً من ذلك لديهم كلاب وقطط تشغل هذا المكان".
وشكك البابا فرانسيس مرة أخرى في الاتجاه المتزايد في المجتمع لإعطاء الأولوية للحيوانات الأليفة، مثل الكلاب والقطط، على قرار إنجاب الأطفال.

تنصيب كلوديا شينباوم أول رئيسة للمكسيك.. و16 رئيسا يحضرون الحفل

تبدأ فعاليات حفل تنصيب رئيسة المكسيك ، كلوديا شينباوم، التى تعتبر أول امرأة تصل لهذا المنصب فى المكسيك، ومن المتوقع أن يحضر 16 رئيسا حفل التنصيب الرئاسى، وممثلون عن 105 دول و22 منظمة دولية.
وأشارت صحيفة لا اكسبانثيون المكسيكية إلى أن حفل التنصيب سيتم غدا الأول من أكتوبر مع حفل توديع الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، وكان أول من وصل إلى المكسيك هو رئيس كوبا، ميجيل دياز كانيل، إلى مطار فيليبي أنجليس الدولي (AIFA).


واستقبل وزير الصحة المقبل، ديفيد كيرشينوبيتش، الرئيس الكوبي، وتبادل معه بضع كلمات بعد وصوله إلى المطار، كما وصل رئيس البرازيل، لولا دا سيلفا برفقة زوجته روزانجيلا، إلى البلاد، واستقبلته السفيرة لورا إسكيفيل.
وتم استقبال زعيمي أمريكا اللاتينية على سجادة حمراء وفي ردهة ضمت عناصر من الجيش المكسيكي.
وكان من المقرر أن يصل رئيس كولومبيا، جوستافو بيترو، إلى البلاد في أمس، إلا أنه أعلن عبر شبكات التواصل الاجتماعي أنه سيصل إلى البلاد اليوم، مشيرا إلى أنه سيرافق عائلات أفراد القوات الجوية الكولومبية الثمانية الذين لقوا حتفهم في حادث طائرة هليكوبتر.


وعلق الرئيس الكولومبى "لقد قررت تأجيل رحلتي إلى المكسيك حتى الغد بسبب حادث مروحية تابعة للقوات الجوية، و"أريد أن أرافق العائلات في آلامها وأن أواصل التحقيق شخصيا لتحديد أسباب الحدث".
وتسبب تأخير جوستافو بيترو في إلغاء مشاركته في الحدث الذي أقيم في مسرح مدينة إسبيرانزا إيريس، حيث كان سيتحدث مع الجالية الكولومبية في المكسيك.


من هم القادة الذين أكدوا بالفعل دعمهم لأداء كلوديا شينباوم اليمين؟

وكان هناك 16 رئيسًا أكدوا حضورهم حفل التنصيب الرئاسي لكلوديا شينباوم. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يصل ممثلون من 105 دول و22 منظمة دولية إلى البلاد.
بالإضافة إلى لولا دا سيلفا ودياز كانيل، الرؤساء الذين سيحضرون حفل تنصيب شينباوم، رئيس وزراء بليز، جون بريسينيو، ورئيس بوليفيا لويس ألبرتو آرسي كاتاكورا، ورئيس تشيلي جابرييل بوريك ، ورئيسة هندوراس، زيومارا كاسترو سارمينتو ، ورئيس جمهورية الدومينيكان لويس رودولفو أبينادر كورونا، ورئيس جواتيمالا برناردو أريفالو دي ليون، والرئيس الغاني نانا أدو دانكوا أكوفو أدو، رئيس دولة ليبيا محمد المنفى .


بجانب ذلك، أكدت الحضور السيدة الأولى للولايات المتحدة، جيل بايدن، التي سيرافقها وفد خاص من الدولة الواقعة في أمريكا الشمالية،و يضم سفير الولايات المتحدة لدى المكسيك، كين سالازار؛ وزير الأمن الداخلى، أليخاندرو مايوركاس ، ومساعد الرئيس ومستشارة الأمن القومي بالبيت الأبيض ونائبة مستشار الأمن القومي ليز شيروود راندال، بالإضافة إلى الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

ارتفاع أسعار الشوكولاتة  فى السوق الدولية مع زيادة سعر طن الكاكاو 130%

ارتفع سعر الكاكاو في السوق الدولية مرة أخرى في شهر سبتمبر الجارى ، حيث تجاوز مرة أخرى 10,000 دولار للطن المتري، مما يؤدى إلى ارتفاع أسعار الشوكولاتة فى الأسواق.
ويشهد الكاكاو ارتفاعًا بنسبة 130% حتى الآن هذا العام، حيث أنها المادة الخام التي تحظى بالتقدير الأكبر من جانب العديد فى العالم ،  ولا تبدو الآفاق واعدة على الإطلاق، لأن الطقس لم يكن ملائماً، كما انخفض الإنتاج بسبب بعض أمراض المحاصيل.


وأشارت صحيفة الإكونوميستا الإسبانية إلى أن أسعار الشوكولاتة سترتفع مرة آخرى وذلك مع زيادة سعر الكاكاو وارتفاع تكاليف سلسلة الإنتاج.
وأشارت الصحيفة إلى أنه على سبيل المثال فى الإكوادور، ارتفعت أسعار ألواح الشوكولاتة ومنتجات الشوكولاتة الأخرى هذا العام،  في الآونة الأخيرة، ذكرت أحد المتاجر الكبرى فى البلاد،  أنه بسبب الزيادة في أسعار الشوكولاتة، وبسبب ارتفاع تكاليف الكاكاو، ارتفع سعر قطعة الشوكولاتة بالبندق وكريمة البندق بشكل خاص، حيث يتم استيراد كلا المنتجين.


لماذا ارتفع سعر الكاكاو من جديد؟
ويثير قلة الأمطار مخاوف من انخفاض الإنتاج في ساحل العاج وغانا، الدولتين اللتين تمتلكان أكثر من نصف إمدادات العالم من الكاكاو.
على وجه التحديد، ساهم الطقس السئ في كلا البلدين في إثارة المخاوف بشأن السوق الضيقة للغاية، حسبما حذر عدد من الخبراء للصحيفة ، فى بداية سبتمبر.


وأوضحت المديرة التنفيذية للرابطة الوطنية لمصدري الكاكاو، ميرلين كازانوفا، أن سعر الكاكاو، كونه سلعة (مادة خام يتم تداولها في سوق الأوراق المالية)، معرض للمضاربين، مشيرة إلى أنه "إذا حدث انخفاض في الإنتاج في ساحل العاج أو غانا، وهما أكبر منتجي الكاكاو، فإن السعر يبدأ في الارتفاع".

ارتفاع وفيات إعصار جون فى المكسيك إلى 29 شخصا وحدوث انهيارات أرضية.


ارتفعت وفيات إعصار جون الذى ضرب المكسيك ، إلى 29 شخصا، مع حدوث انهيارات أرضية فى مدينة أكابولكو مما أدى إلى انهيار 5 مبان وتدمير 10 سيارات، وتم إجلاء 332 شخصا، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إغلاق المدارس وتم إجلاء حوالى 1000 شخص من سكان ساحل مدينة أكابولكو فى مراكز الإيواء، وأعلنت أمانة البنية التحتية والاتصالات والنقل (SICT) عن حالة شبكة الطرق السريعة الفيدرالية بعد الإعصار، وأنه كان هناك انقطاع كامل للحركة في جيريرو بسبب الانهيارات الأرضية في المنطقة، وفشل الصرف الصحي، وتساقط الأشجار والانهيارات الأرضية في الأقسام التالية.


وأشارت البحرية المكسيكية، إلى أن أفرادها يواصلون تقديم المساعدة للسكان من خلال الخطة البحرية في مرحلة الإغاثة الخاصة بها، حيث أرسلوا 32 طنا من الإمدادات لإعداد الطعام الساخن إلى أكابولكو.
وقال المركز الوطني للأعاصير إن الإعصار "جون" ضرب اليابسة بالقرب من ماركيليا في ولاية جيريرو، مع رياح قصوى مستمرة بلغت حوالى 120 ميلاً (195 كيلومترًا) في الساعة.


وأضاف أن "الرياح المدمرة بقوة الإعصار والعواصف المهددة للحياة والفيضانات المفاجئة، مستمرة"، وأفاد المركز بأن العاصفة من الفئة الثالثة قد تجلب أمطارًا "غير عادية" إلى أجزاء من ولايتي أواكساكا وجيريرو.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة