العالم هذا الصباح.. حريق ضخم فى مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية.. 109 شهداء و364 مصابا جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان خلال يوم.. الجبهة الشعبية الفلسطينية تعلن استشهاد قائدها العسكرى فى غارة بلبنان

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. حريق ضخم فى مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية.. 109 شهداء و364 مصابا جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان خلال يوم.. الجبهة الشعبية الفلسطينية تعلن استشهاد قائدها العسكرى فى غارة بلبنان قصف لبنان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

لبنان: 109 شهداء و364 مصابا جراء الغارات الإسرائيلية على البلاد أمس الأحد

أعلنت وزارة الصحة فى لبنان استشهاد 109 وإصابة 364 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على البلاد أمس الأحد، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

غارات على لبنان

وأعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور ناصر ياسين، استشهاد 1640 شخصاً، وإصابة 8408 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضى.

حريق ضخم فى مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية.. فيديو

أعلنت السلطات المحلية في ولاية جورجيا الأمريكية، أن حريقا هائلا اندلع في مختبر للكيماويات فى مقاطعة روكديل مما تسبب في إخلاء المنطقة وإغلاق الطرق.

حريق ضخم فى مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية.. فيديو ونقلت شبكة "سى إن إن" الإخبارية عن مسؤولى المقاطعة القول إن عطلا فى مختبر "بيولاب" تسبب فى اختلاط الماء بمادة كيميائية تتفاعل مع الماء مما أدى إلى تصاعد سحابة من المواد الكيميائية.

وأوضحت أن الحريق اندلع على السطح فيما هرع رجال الإطفاء لاحتواء الحادث غير أن الحريق اشتعل بعد ساعات مرة أخرى.

من جانبه ناشد قائد شرطة مقاطعة روكديل إريك ليفيت، فى مقطع نشر على منصات وسائل التواصل الاجتماعى السكان الابتعاد عن هذه المنطقة فورا.

وأصدرت سلطات الولاية أوامر للسكان فى الجزء الشمالى من المقاطعة بإخلاء منازلهم كما طلب من آخرين البقاء فى أماكنهم وإغلاق النوافذ والأبواب.

كيربى: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان

قال مستشار الأمن القومى فى البيت الأبيض جون كيربى، إن وزارة الخارجية الأمريكية "لا تشعر بالحاجة" إلى إجلاء المواطنين الأمريكيين من إسرائيل ولبنان.

وأشار كيربى فى تصريحات تلفزيونية - نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - إلى أن الولايات المتحدة لديها "خطط طوارئ للإجلاء فى كل ركن من أركان العالم تقريبًا، وكل ما نقوم به، وكل ما يفعله وزير الدفاع (لويد) أوستن هو التأكد من أن لدينا القدرة المطلوبة، والقدرة على التخطيط والإعداد المتاحة لنا".

كيربى


وتابع "وزارة الخارجية لا تشعر بالحاجة إلى ذلك (الإجلاء) فى الوقت الحالي، لأن العمليات التجارية، وحركة المرور الجوى التجارى لا تزال تنطلق من بيروت وما زالت متاحة لأولئك الأمريكيين الذين يريدون المغادرة".


وقال كيربي: "نحث الأمريكيين مرة أخرى، إذا كنتم فى لبنان وتريدون الرحيل، فارحلوا الآن بينما تتوفر لكم هذه الخيارات".


وتأتى تعليقات كيربى فى خضم التوترات المتصاعدة فى الشرق الأوسط بين إسرائيل وحزب الله فى لبنان، حيث أسفرت ضربة إسرائيلية جوية، الجمعة الماضية، عن مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله وعدد من كبار زعماء وقادة الجماعة.

ارتفاع عدد قتلى إعصار "هيلين" فى الولايات المتحدة إلى 90 شخصا

أفادت شبكة "سي إن إن" بأن ما لا يقل عن 90 شخصا لقوا مصرعهم في جنوب شرق الولايات المتحدة جراء إعصار هيلين.

وذكرت "سى إن إن" أن ما لا يقل عن 36 شخصا لقوا مصرعهم فى الكارثة فى نورث كارولينا، و24 فى ساوث كارولينا، و17 فى جورجيا، و11 فى فلوريدا، كما تم الإبلاغ عن مقتل شخصين آخرين فى فرجينيا، بحسب "روسيا اليوم".

إعصار هيلين


ولا يزال أكثر من 2.3 مليون من سكان فلوريدا وجورجيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وفيرجينيا بدون كهرباء بسبب العاصفة.


وبسبب الإعصار أغلقت المدارس والمطارات والطرق فى الولاية، وتم إجلاء أكثر من 70 ألف شخص من أربع مقاطعات فى فلوريدا.


وأشار المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير إلى أن "هيلين" صنّف من الدرجة الرّابعة، وهو "خطير للغاية"، إذ لم تقع كارثة طبيعية بهذا الحجم فى تلك المنطقة منذ عام 1851.

حزب "الحرية" يتصدر انتخابات النمسا

يبدو أن حزب الحرية اليمينى، الذى تصفه الحكومة النمساوية بالمتطرف، كونه يسبح ضد التيار الأوروبى ومواقفه المعلنة، فى طريقه لتحقيق أول فوز له فى الانتخابات البرلمانية الوطنية التى أُقيمت أمس الأحد، وفق آخر استطلاعات الرأى الوطنية المنشورة حول النتائج النهائية.

وأظهر استطلاع للرأى، بحسب شبكة "سى بى إس نيوز" الأمريكية، أن الحزب اليمينى تقدم على المحافظين الحاكمين، بعد وضع مخاوف الناخبين بشأن الهجرة والتضخم وأوكرانيا ومخاوف أخرى، ضمن برنامجهم الانتخابي.

النمسا

وتشير التوقعات التى نشرتها هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية، استنادًا إلى فرز أكثر من نصف الأصوات إلى أن حزب الحرية حصل على 29.2% وحزب الشعب النمساوى بزعامة المستشار كارل نيهامر حصل على 26.3%، بينما جاء الحزب الديمقراطى الاجتماعى المنتمى إلى يسار الوسط فى المركز الثالث بنسبة 20.5%.

واعتبر المراقبون تلك النتائج غير الرسمية، بأنها عودة قوية لحزب الحرية الذى تعرض لهزيمة مدوية بالانتخابات السابقة عام 2019، مشيرين إلى أنه حقق قفزة تاريخية بنسبة قدرها 13 نقطة والتى من المتوقع زيادتها مع انتهاء الفرز.

وفى برنامجهم الانتخابى الذى حمل عنوان "قلعة النمسا"، دعا حزب الحرية الذى يتزعمه هربرت كيكل، وزير الداخلية الأسبق منذ عام 2021، إلى إعادة تهجير الأجانب غير المدعوين، وتحقيق ما وصفوه بأمة أكثر تجانسًا من خلال فرض رقابة مشددة على الحدود وتعليق حق اللجوء عبر قانون طوارئ.

ويدعو حزب الحرية أيضًا إلى إنهاء العقوبات المفروضة على روسيا، وينتقد بشدة المساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا، كما يريد الانسحاب من مبادرة الدرع الجوى الأوروبية، وهو مشروع دفاعى صاروخى أطلقته ألمانيا.

وأثناء الإدلاء بصوته بضواحى فيينا، أكد زعيم حزب الحرية أنه ينتابه شعور جيد والأجواء إيجابية، معتقدًا أنهم سيغيرون المعادلة فى صناديق الاقتراع، وأنهم مستعدون لدفع هذا التغيير إلى الاتجاه الإيجابى مع الشعب.

وفى الجهة المقابلة، كان حزب الشعب النمساوى خلال الأسابيع الأخيرة يركز على التموضع الوسطي، وخلال الإدلاء بصوته دعا المستشار كارل نيهامر البالغ من العمر 51 عامًا، إلى اختيار "سياسة الاستقرار" وقطع الطريق أمام "الأصوات المتطرفة".

وبعد ظهور نتائج المؤشرات الأولية شعر نيهامر بالمرارة لفشل حزبه فى الحصول على المركز الأول، ولكنه بهدف قطع الطريق على منافسه كيكل الذى يحتاج لشريك ائتلافى يتمتع بالأغلبية فى النواب لكى يصبح المستشار النمساوي، شدد على أنه لن يتعاون مع حزب الحرية نهائيًا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة