انتخابات أمريكا 2024.. هاريس تجدد طلبها بمناظرة ثانية أمام ترامب

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 12:12 م
انتخابات أمريكا 2024.. هاريس تجدد طلبها بمناظرة ثانية أمام ترامب ترامب وهاريس
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الامريكية دعواتها لإجراء مناظرة ثانية مع منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب أثناء حديثها مع الناخبين في ولاية نيفادا قبل المناظرة الأولى بين تيم والز وجيه دي فانس المرشحين لمنصب نائب الرئيس.

قالت هاريس أمام الحشد الذي حضره حوالى 7500 شخص في مركز معارض السوق العالمية في لاس فيجاس: "بعد يومين، أعلم أننا سنشجع والز عندما يناظر جي دي فانس لكن اسمعوا أيضًا، لا ينبغي أن تكون مناظرتهما هي الكلمة الأخيرة".

وقالت هاريس: "أحاول مناظرة دونالد ترامب مرة أخرى، أعتقد أنه يجب أن يناظر مرة أخرى. يحق للشعب الأمريكي أن يسمعنا نناقش القضايا. وكما تقولون هنا في لاس فيجاس، أنا مع كل شيء. أنا مع كل شيء، حتى لو كان خصمي مستعدًا للانسحاب".

واجهت هاريس وترامب بعضهما البعض في مناظرتهما الأولى في وقت سابق من هذا الشهر. كان يُنظر إلى الديمقراطية على نطاق واسع على أنها الفائزة، وقد قبلت دعوة من شبكة سي إن إن للمواجهة الثانية. لكن ترامب قال إنه لن يفعل ذلك مرة أخرى، على الرغم من ضغوط البعض في حزبه، وقال أكثر من ستة من كل 10 أمريكيين في استطلاع أجرته جامعة كوينيبياك ونُشر الأسبوع الماضي إنهم يريدون رؤية المرشحين يصعدان إلى منصة المناظرة مرة أخرى.

ومن جانبها، أطلقت اللجنة الوطنية الديمقراطية حملة إعلانية الأسبوع الماضي تصف ترامب بأنه "جبان" لعدم موافقته على مواجهة أخرى.

في حين كانت مناظرة 10 سبتمبر هي الأولى له مع هاريس، إلا أنها المناظرة الرئاسية الثانية لترامب هذا الموسم، حيث وقف ترامب وجها لوجه مع بايدن في يونيو، وهو الحدث الذي يُنظر إليه على أنه محرك وراء خروج بايدن التاريخي من السباق.

وسيتنافس حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ديمقراطي وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو جيه دي فانس وجهاً لوجه في مناظرتهما لمنصب نائب الرئيس يوم الثلاثاء. إذا لم يوافق هاريس وترامب على برنامج آخر، فقد تكون مواجهة زملائهما في الترشح حجة ختامية لكلا الحملتين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة