تنصيب كلوديا شينباوم أول رئيسة للمكسيك.. و16 رئيسا يحضرون الحفل

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 11:25 ص
تنصيب كلوديا شينباوم أول رئيسة للمكسيك.. و16 رئيسا يحضرون الحفل رئيسة المكسيك
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ فعاليات حفل تنصيب رئيسة المكسيك ، كلوديا شينباوم، التى تعتبر أول امرأة تصل لهذا المنصب فى المكسيك، ومن المتوقع أن يحضر 16 رئيسا حفل التنصيب الرئاسى، وممثلون عن 105 دول و22 منظمة دولية.

وأشارت صحيفة لا اكسبانثيون المكسيكية إلى أن حفل التنصيب سيتم غدا الأول من أكتوبر مع حفل توديع الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، وكان أول من وصل إلى المكسيك هو رئيس كوبا، ميجيل دياز كانيل، إلى مطار فيليبي أنجليس الدولي (AIFA).

واستقبل وزير الصحة المقبل، ديفيد كيرشينوبيتش، الرئيس الكوبي، وتبادل معه بضع كلمات بعد وصوله إلى المطار، كما وصل رئيس البرازيل، لولا دا سيلفا برفقة زوجته روزانجيلا، إلى البلاد، واستقبلته السفيرة لورا إسكيفيل.

وتم استقبال زعيمي أمريكا اللاتينية على سجادة حمراء وفي ردهة ضمت عناصر من الجيش المكسيكي.

وكان من المقرر أن يصل رئيس كولومبيا، جوستافو بيترو، إلى البلاد في أمس، إلا أنه أعلن عبر شبكات التواصل الاجتماعي أنه سيصل إلى البلاد اليوم، مشيرا إلى أنه سيرافق عائلات أفراد القوات الجوية الكولومبية الثمانية الذين لقوا حتفهم في حادث طائرة هليكوبتر.

وعلق الرئيس الكولومبى "لقد قررت تأجيل رحلتي إلى المكسيك حتى الغد بسبب حادث مروحية تابعة للقوات الجوية، و"أريد أن أرافق العائلات في آلامها وأن أواصل التحقيق شخصيا لتحديد أسباب الحدث".

وتسبب تأخير جوستافو بيترو في إلغاء مشاركته في الحدث الذي أقيم في مسرح مدينة إسبيرانزا إيريس، حيث كان سيتحدث مع الجالية الكولومبية في المكسيك.

من هم القادة الذين أكدوا بالفعل دعمهم لأداء كلوديا شينباوم اليمين؟


وكان هناك 16 رئيسًا أكدوا حضورهم حفل التنصيب الرئاسي لكلوديا شينباوم. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يصل ممثلون من 105 دول و22 منظمة دولية إلى البلاد.

بالإضافة إلى لولا دا سيلفا ودياز كانيل، الرؤساء الذين سيحضرون حفل تنصيب شينباوم، رئيس وزراء بليز، جون بريسينيو، ورئيس بوليفيا لويس ألبرتو آرسي كاتاكورا، ورئيس تشيلي جابرييل بوريك ، ورئيسة هندوراس، زيومارا كاسترو سارمينتو ، ورئيس جمهورية الدومينيكان لويس رودولفو أبينادر كورونا، ورئيس جواتيمالا برناردو أريفالو دي ليون، والرئيس الغاني نانا أدو دانكوا أكوفو أدو، رئيس دولة ليبيا محمد المنفى .

بجانب ذلك، أكدت الحضور السيدة الأولى للولايات المتحدة، جيل بايدن، التي سيرافقها وفد خاص من الدولة الواقعة في أمريكا الشمالية،و يضم سفير الولايات المتحدة لدى المكسيك، كين سالازار؛ وزير الأمن الداخلى، أليخاندرو مايوركاس ، ومساعد الرئيس ومستشارة الأمن القومي بالبيت الأبيض ونائبة مستشار الأمن القومي ليز شيروود راندال، بالإضافة إلى الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة