إجراءات حماية المنافسة لتطبيق الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 11:00 م
إجراءات حماية المنافسة لتطبيق الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية الدكتور محمود ممتاز
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار قيام جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بتطبيق نظام الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية (الاندماجات والاستحواذات) تنفيذًا للتعديلات القانونية التي أجُريت على قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005 بموجب أحكام القانون رقم 175 لسنة 2022؛ أجرى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية مجموعة من الإجراءات التنفيذية اللازمة لتطبيق أحكامه.

وضمت الإجراءات ما يلي:

تم إنشاء إدارة خاصة تحت مسمى "إدارة الرقابة على التركزات الاقتصادية" وإلحاق عدد كافٍ من أعضاء الفرق الفنية بها، وتصميم سير العمل الخاص بملفات التركز الاقتصادي داخل الجهاز.

تم وضع نموذج ملف الإخطار بالتركزات الاقتصادية باللغتين العربية و الإنجليزية.

الإرشادات التي توضح كيفية تطبيق المواد الخاصة بالرقابة على التركزات الاقتصادية، فضلًا عن الأسئلة والأجوبة الخاصة بالرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية، وذلك حرصًا من الجهاز على توضيح أحكام القانون واللائحة التنفيذية بشكل مفصل.

ترسيخ مبدأ اليقين القانوني فيما يتعلق بالرقابة على التركزات الاقتصادية.

يستمر عقد الورش التدريبية والحلقات النقاشية مع الأشخاص العاملة بالسوق، وذلك لمناقشة الأحكام الرئيسية لتطبيق المواد القانونية وتلقي الأسئلة فيما يتعلق بالرقابة على التركزات الاقتصادية، وتلقي جميع الاستفسارات التي تتعلق بنظام الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية وطلبات عقد اجتماعات لعمل نقاشات مسبقة لعملية الإطار.

وتم تخصيص البريد الإلكتروني [merger@eca.org.eg] لتلقي كافة الاستفسارات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة