الاحتلال يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن.. 19 شهيدا وعشرات المعتقلين والمصابين.. شهداء وجرحى فى قصف عدة مناطق بغزة.. الاعتداء على طولكرم وتدمير البنية التحتية.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى ويعتدون على الموظفين

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 03:00 م
الاحتلال يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن.. 19 شهيدا وعشرات المعتقلين والمصابين.. شهداء وجرحى فى قصف عدة مناطق بغزة.. الاعتداء على طولكرم وتدمير البنية التحتية.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى ويعتدون على الموظفين الوضع فى غزة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثامن على التوالي، وهو الأوسع منذ عام 2002 في شمال الضفة الغربية.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أسفر العدوان الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي، عن استشهاد 19 فلسطينيا، وإصابة واعتقال العشرات، إضافة إلى تدمير واسع بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتي المياه والكهرباء.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في حي الهدف على أطراف مخيم جنين وعبثت بمحتوياتها وخربت أثاثها، كما جرفت آليات الاحتلال شارع وادي برقين، الذي يربط المدينة ومخيمها في بلدات وقرى برقين وكفرقود والهاشمية ويعبد.

واقتحمت قوات الاحتلال حي الزهراء في المدينة وجرفت البنية التحتية والشوارع، فيما يتواصل انقطاع المياه عن غالبية احياء المدينة والمخيم، ما تسبب بتفاقم معاناة المواطنين.

فيما، استهدفت قوات الاحتلال الليلة الماضية، مجموعة من الفلسطينيين في محيط دوار السينما وسط جنين، قبل ان تداهم عدة محلات تجارية في مركز المدينة، وتعبث بمحتوياتها، كما اعادت اقتحام الحي الشرقي من المدينة وداهمت منازل واعتقلت مواطنين.

وتواصل جرافات الاحتلال العسكرية، تدمير الشوارع الرئيسية والبنية التحتية في مدينة جنين ومخيمها وتنتقل من منطقة إلى أخرى، وقدرت بلدية جنين أن 80% من البنية التحتية والشوارع لحقت بها أضرار جسيمة جراء العدوان.

وصباح اليوم الأربعاء، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية عبر حاجز الجلمة باتجاه المدينة ومخيمها، فيما واصلت آلياتها حصار مستشفى جنين الحكومي، واغلاق الشوارع الواصلة إلى مستشفى ابن سينا بالسواتر الترابية، وإعاقة عمل الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف.

كما استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر الأربعاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

ففي مدينة غزة، استشهد مواطن وأصيب آخرون بجروح، إثر استهداف الاحتلال لمنزل في حي الدرج، مما أدى إلى اندلاع النيران فيه.

كما أصيب 4 مواطنين بجروح جراء قصف الاحتلال لبركس يأوي عائلة في منطقة الصحابة بمدينة غزة، فيما نسف الاحتلال مبان سكنية في حي الزيتون جنون شرق غزة.

وأطلقت آليات عسكرية للاحتلال النار على منازل المواطنين في محيط شارع 8 بحيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة، وسط إطلاق نار من طائرات مسيرة وقصف مدفعي.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها نحو المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية غرب مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وفى محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة استُشهدت طفلة وشاب، في قصف طائرات الاحتلال الحربية,

في مدينة القدس المحتلة اقتحم مستوطنون، باحات المسجد الأقصى المبارك ، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن 350 مستعمرا اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح وقاموا بأداء صلوات علنية، تطورت لنفخ علني في البوق ثلاث مرات وتسلقوا الأسوار بحضور شرطة الاحتلال التي توفر الحماية لهم.

وأشارت إلى أن المستوطنين اعتدوا على موظفي الأوقاف، فيما أبعدت شرطة الاحتلال موظفي الأوقاف عن مسارات الاقتحام التي تركزت قرب باب الرحمة، وسجلت صراخات وأغاني المستعمرين خلال اقتحامهم المسجد الأقصى.

وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة