جارديان: اختبار لكير ستارمر بسبب خطط الحد من بدل الوقود الشتوى للمتقاعدين

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 11:47 ص
جارديان: اختبار لكير ستارمر بسبب خطط الحد من بدل الوقود الشتوى للمتقاعدين كير ستارمر - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر اختبارًا لسلطته الأسبوع المقبل بعد أن وعد بالتصويت على خطط الحكومة للحد من بدل الوقود الشتوي لأفقر المتقاعدين، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

وسيحصل أعضاء البرلمان على فرصة التصويت على التشريع الثانوي يوم الثلاثاء. و انتقد العديد من نواب حزب العمال الخطة علنًا وطالبوا بإعادة التفكير وسط مخاوف من أن هذه الخطوة، التي تصل قيمتها إلى 300 جنيه إسترليني لكل مستفيد، قد تترك الآلاف من المتقاعدين يكافحون لدفع فواتيرهم المنزلية هذا الشتاء.


وتجاهلت راشيل ريفز، وزيرة الخزانة البريطانية، الدعوات للتراجع عن قرارها. وفي أول استجواب لها بشأن الخزانة، أكدت ريفز أن المتقاعدين الذين يتلقون إعانات الإسكان سيحصلون تلقائيًا على أي رصيد معاش تقاعدي مستحق لهم. ومددت بالفعل صندوق دعم الأسر للأسر الأكثر فقراً.

وأخبرت النواب مرارًا وتكرارًا أن الزيادات في معاش الدولة الأساسي تعني أن الناس سيكونون أفضل حالًا بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي، مضيفة أن الحكومة ملتزمة بمزيد من الزيادات في السنوات القادمة.

وقالت: "إن معاش الدولة الأساسي يساوي 900 جنيه إسترليني أكثر مما كان عليه قبل عام وسيرتفع مرة أخرى في أبريل من العام المقبل ".

ويأتي ذلك مع ظهور مقطع فيديو للمرشحة القيادية المحافظة كيمي بادينوخ، التي انتقدت بشدة الخطط. وقالت وزيرة المجتمعات في الظل في مقطع الفيديو من عام 2022: "هناك الكثير من الثقل الميت في كيفية إدارة الحكومة. لدي أشخاص في دوائري الانتخابية يخبرونني أنهم لا يحتاجون إلى مدفوعات الوقود الشتوي التي نقدمها لهم لأنهم يستطيعون تحملها. لماذا لا نمتلك آلية أكثر تطوراً لاختبار من يصلح للاستفادة من المنافع؟."

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة