3 أعمال منزلية يومية تساعد في حرق دهون البطن.. مش هتحتاجي تروحي الجيم

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 07:00 م
3 أعمال منزلية يومية تساعد في حرق دهون البطن.. مش هتحتاجي تروحي الجيم الاستعداد لتنظيف المنزل.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل يوم هناك المزيد من المهام التي تقوم بها المرأة في ترتيب وتنظيف المنزل، مثل مسح الأسطح، وغسل المواعين، وتجميع الغسيل، وعلى الرغم الرغم من أنها ليست بديلا عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، إلا أن بعض الأعمال المنزلية يمكن أن تساعدك على تجنب الآثار السيئة لنمط الحياة الممل، وحتى المساعدة في إنقاص الوزن، ومع ذلك، يمكن أن تكون طريقة مريحة لتحريك الجسم وسط ارتفاع درجات الحرارة، ونستعرض بعض الأعمال المنزلية التي يجب أن تكون في روتينك اليومي لحرق السعرات الحرارية وفقًا لموقع "TimesOfIndia".

تنظيف الارضيات
تنظيف الارضيات

 

التنظيف بالمكنسة الكهربائية

إن دفع وسحب المكنسة الكهربائية يمكن أن يحرق 150-300 سعرة حرارية في الساعة، اعتمادا على وزن الجسم وكثافة العمل، بجانب تنظيف الأرضيات ويعمل هذا النشاط على تنشيط عضلاتك الأساسية ويمكن أن يحرق من 150 إلى 250 سعرة حرارية في الساعة.

غسل النوافذ والحمامات

تستخدم حركات الوصول والتمدد والمسح العديد من مجموعات العضلات، مما يؤدي إلى حرق 100-200 سعرة حرارية في الساعة، بجانب تنظيف الحمامات ومسحها وتطهيرها يوفر تمرينا لكامل الجسم، ويحرق ما بين 150 إلى 300 سعر حراري في الساعة.

إزالة الغبار والتنظيم

يمكن لمهام التنظيف الخفيفة مثل إزالة الغبار والتخلص من الفوضى أن تحرق 100-200 سعره حرارية في الساعة، بجانب تنظيم المنزل وترتيبه، الأمر الذي يجعل الجسم يتحرك هنا وهناك وينشط الدورة الدموية.

سيدة تقوم بالاعمال المنزلية
سيدة تقوم بالاعمال المنزلية

4 فوائد لممارسة مهام المنزل

حرق السعرات الحرارية

تحرق العديد من المهام المنزلية، مثل التنظيف بالمكنسة الكهربائية، والمسح، عددا كبيرا من السعرات الحرارية، مما يسهم في توازن الطاقة الصحي لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه.

بناء القوة

تساعد الأعمال المنزلية التي تتضمن رفع أو دفع أو حمل أشياء ثقيلة على بناء كتلة العضلات والحفاظ عليها، تعمل زيادة كتلة العضلات على تعزيز معدل الأيض أثناء الراحة، مما يسمح لك بحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة.

الشعور باليقظة والانتباه

التركيز علي المهمة  والتواجد أثناء أداء الأعمال المنزلية يمكن أن يقلل من تناول الوجبات الخفيفة دون وعي أو الإفراط في تناول الطعام الذي يحدث غالبا عند الشعور بالملل أو تشتيت الانتباه، بجانب زيادة الشعور باليقظة والانتباه وتقليل الكسل.

تخفيف التوتر

إن إكمال المهام المنزلية يمنحك شعورا بالإنجاز ويقلل من التوتر، وهو أمر مهم لإدارة الوزن، حيث إن التوتر المزمن يمكن أن يؤدي إلى سلوكيات تأقلم غير صحية.

سيدة تستعد للاعمال المنزلية
سيدة تستعد للاعمال المنزلية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة