أحمد هنو: نهتم بصناعة السينما وسنعيد جميع المجلات الثقافية ديجيتال

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 02:50 م
أحمد هنو: نهتم بصناعة السينما وسنعيد جميع المجلات الثقافية ديجيتال الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد هنو، وزير الثقافة، خلال الفترة المقبلة، سوف نولي اهتمام بالسينما وصناعة السينما والكتابة والتصوير، وليس هناك أى عيب فى أن نبدأ من جديد.

وحول رقمنة محتوي الثقافة، أوضح أحمد هنو، أن تحويل المواد الثقافية إلى ديجيتال في مجال السينما والموسيقي والفنون والكتاب، من أجل الاقتراب إلى الأجيال الصاعدة وسط التطور التكنولوجى الكبير، إلى جانب قدرتها علي المرونة مع الأطفال والشباب.


وأضاف أحمد هنو، لدينا أكثر من مليون كتاب مخزن، حلها وجود منافذ بيع  في المطارات والجامعات  والأندية  وغيرها.

وتابع أحمد هنو، عن فوضي نشر الثقافة، فيوجد 5 هيئات تنشر ولا بد من وجود هيئة واحد معنية بالنشر فقط أو اثنين بالكثير، لافتا إلى عودة المجلات  الثقافية  مرة أخري ولكن ديجيتال، ومنها مجلة الخيال التي توقفت منذ سنوات.

كما أعلن الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصرية، وبأمانة الدكتور أسامة طلعت، عن تكريم المجلس الأعلى للثقافة مبدعيه من الحاصلين على جوائز الدولة (النيل – التقديرية – التفوق) بداية من عام 2019 حتى العام الحالي 2024، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر الحالي بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويبلغ عدد المكرمين 116 مبدعا، وذلك بحضور أعضاء المجلس الأعلى للثقافة، ورؤساء قطاعات الوزارة، كما يقتصر الحفل على توزيع شهادات الفائزين بالجوائز فقط وليس الميداليات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة