أستاذ نفسى لقناة الناس: الغيرة بين الأزواج سبب الإصابة بالقولون العصبى

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 05:56 م
أستاذ نفسى لقناة الناس: الغيرة بين الأزواج سبب الإصابة بالقولون العصبى الدكتور علي عبد الراضي، أستاذ الطب النفسي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد الراضى، أستاذ الطب النفسي، إن هناك ارتباطاً قوياً بين الغيرة ومشاكل القولون العصبى، مؤكداً أن الاضطرابات النفسية مثل القلق والغيرة تلعب دوراً مهماً فى ظهور أعراض القولون العصبي.

وأكد أستاذ الطب النفسي، خلال برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن القولون العصبي ليس مجرد اضطراب معدى، بل هو اضطراب نفسي يظهر فى شكل أعراض جسدية.

 

وأضاف أن الغيرة، التى تُعبر عن عدم الثقة بالنفس والشعور بالتهديد، يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل القولون العصبي، مثل الانتفاخ وعسر الهضم، وقد تصل إلى مرحلة القولون العصبي المزمن، مشيرا إلى أن الثقة بالنفس تلعب دوراً حاسماً في التخفيف من تأثير هذه المشكلات، حيث أن الأشخاص الواثقين من أنفسهم يتعاملون مع المحيطين بهم بشكل أفضل ويقل لديهم القلق.

 

وفيما يخص الغيرة لدى الرجال والنساء، قال  إن غيرة الرجال قد تكون أكثر قسوة وأحياناً تصل إلى العنف، بينما تكون غيرة النساء غالباً عاطفية، مؤكدا على أهمية التفريق بين الغيرة الطبيعية التي تحافظ على العلاقة والغيرة التي قد تؤدي إلى تدميرها.

 

وأوضح أن الغيرة الحميدة التي تحافظ على الأسرة أمر طبيعي، ولكن الغيرة المدمرة التي تؤدي إلى تفاقم المشكلات النفسية والجسدية يجب معالجتها بجدية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة