اللحلوح وأسامى تانية اتعرف بيها الجنيه المصرى.. من وحى مسلسل عمر أفندي

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 01:00 م
اللحلوح وأسامى تانية اتعرف بيها الجنيه المصرى.. من وحى مسلسل عمر أفندي مسلسل عمر أفندي
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دارت أحداث الحلقة 13 مسلسل عمر أفندي حول محاولة عمر سداد ديون دلال لكن باءت محاولته بالفشل بعد سرقة أباظة سبائك الذهب منه، مما دفع عمر أفندي للتفكير في حيلة الرهان على حصان ألفونس بـ سباق الخيول لجمع النقود التي يملكها هو ودلال وزينات وذلك بعد إعطائه عدد من المنشطات.

الحلقة 13 مسلسل عمر أفندي
الحلقة 13 مسلسل عمر أفندي

 

الحلقة 13 مسلسل عمر أفندي تتصدر تريندات جوجل
 

وخلال أحداث الحلقة 13 مسلسل عمر أفندي ذكرت دلال لفظ" لحلوح" عدة مرات خاصة عند تحدثها عن الديون المتراكمة عليها والتي تسعى لسدادها، وقد تسأل البعض خلال مشاهدة الحلقة 13 من مسلسل عمر أفندي والتي تصدرت تريندات جوجل اليوم، عن ماهو اللحلوح الذى تقصده دلال بمسلسل عمر أفندي.

مشهد من الحلقة 13 من مسلسل عمر أفندي
مشهد من الحلقة 13 من مسلسل عمر أفندي

 

الحلقة 13 مسلسل عمر أفندي.. ماهو اللحوح؟

يعنى لفظ لحلوح الذى ذكرته دلال خلال أحداث الحلقة 13 من مسلسل عمر أفندي عدة مرات "الجنيه المصري"، ويقال أن سبب تسمية الجنيه بهذا الاسم يعود إلى جملة "لحلح الأمر" أي ساعد على حله، اعتقاداً إنه يساعد على سداد ديون أو حل أزمة مالية أو شراء شيء ما في فترة الأربعينات، لذلك أطلق عليه هذا الاسم.

مسلسل عمر أفندي
مسلسل عمر أفندي

ومن مسمى الحلوح فى الحلقة 13 مسلسل عمر أفندي، قد عرفه المصريون بالعديد من المسميات عبر الأجيال، فقد أطلق عليه فى الستينيات  " الأهيف" من رشاقته وفى الثمانينيات عرف باسم " جندي" لأن الناس كانت ترى إنها تتحامى فيه، وفي التسعينات عرف أيضاً " بلبل" إعتقاداً منهم بأنه ينفق بسهولة كسرعة الطيور وبالتالى لن يبقى فى الجيب لفترة طويلة .
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة