الولايات المتأرجحة تمهد الطريق أمام كامالا هاريس للوصول للبيت الأبيض.. تفاصيل

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 04:41 م
الولايات المتأرجحة تمهد الطريق أمام كامالا هاريس للوصول للبيت الأبيض.. تفاصيل كامالا هاريس
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع استطلاع رأى لصحيفة التليجراف البريطانية أجرى على الولايات المتأرجحة أن تفوز كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

ووفقا للاستطلاع، تفوز نائبة الرئيس في عدد كافٍ من الولايات المتأرجحة مما يؤهلها للوصول إلى البيت الأبيض في انتخابات نوفمبر، بعد أسابيع من المكاسب على دونالد ترامب.

ووجد استطلاع أجرته شركة ريدفيلد آند ويلتون ستراتيجيز لصالح صحيفة التليجراف، أن هاريس من المتوقع أن تفوز بالولايات الرئيسية بنسلفانيا وويسكونسن وميشيجان، والتي ستكسبها 270 صوتا من أصوات المندوبين من الهيئة الانتخابية.

ويجب على المرشح الفائز تأمين 270 مندوبًا على الأقل للفوز بالانتخابات، مما يمنح هاريس فوزًا ضيقًا على ترامب، الذي سيفوز بـ 262 مندوبًا، وفقًا للاستطلاع.

وتشير الأرقام إلى أن هاريس ستسلك نفس المسار إلى البيت الأبيض مثل جو بايدن في عام 2020، بالاعتماد على الدعم من ولايات حزام الصدأ في الغرب الأوسط.

ومن المتوقع أن يفوز ترامب بولايات حزام الشمس المتأرجحة أريزونا وجورجيا وكارولينا الشمالية، بينما تعادلا بنسبة 47 في المائة من الأصوات في نيفادا.

ويفترض تحليل النتائج أن الولايات الـ 43 المتبقية ستصوت بنفس الطريقة التي صوتت بها في عام 2020.

ويجد الاستطلاع أن دعم ترامب في ولاية كارولينا الشمالية، وهي الولاية التي فاز بها في عام 2020، قد انخفض بنقطتين منذ آخر استطلاع أجرته صحيفة التليجراف قبل المؤتمر الوطني الديمقراطي الشهر الماضي.

وتتأخر هاريس الآن بنقطة واحدة عن ترامب في كل من كارولينا الشمالية وأريزونا، والتي فاز بها بايدن في الانتخابات الأخيرة.

وتُظهِر النتائج أنها قلصت تقدم ترامب في معظم الولايات المتأرجحة، بعد قرار بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي في 21 يوليو.

وحصل بايدن على تصنيف سلبي صافٍ في جميع الولايات التي شملها الاستطلاع، باستثناء جورجيا، بينما حصلت هاريس على تصنيف إيجابي في جميع الولايات السبع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة