بسبب وجبات "البط المملح".. اتهام مسئولة بولاية نيويورك بالعمل لصالح الصين

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 01:46 م
بسبب وجبات "البط المملح".. اتهام مسئولة بولاية نيويورك بالعمل لصالح الصين ليندا سون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن مسئولة بولاية نيويورك عملت مساعدة سابقة للحاكمة كاثى هوكول تواجه لائحة اتهامات ضدها بالعمل عميلة للصين، تضم 10 تهم جنائية.

وأوضحت الصحيفة، أن ليندا سون، البالغة من العمر 40 عاما تواجه اتهامات تشمل تزوير تأشيرة سفر وغسيل أموال ضمن جرائم أخرى، وتم اتهام زوجها رجل الأعمال كريس هو، 41 عاما فى نفس لائحة الاتهام بغسيل أموال.

وقالت الصحيفة إن والدى سو، تلقا فى يوليو 2021 أربعة من "البط المملح" تم إعدادها من قبل الطباخ الخاص لمسئول بالقنصلية الصينية، وذلك فى الوقت الذى كانت تعمل فيه مساعدة للحاكم السابق أندرو كومو. وبعد أربعة أشهر وصلت "ست بطات أخرى" إلى منزلهم، وبعد أربعة أشهر كان هناك المزيد، وبعد ثمانية أشهر، وصل المزيد والمزيد من البط المملح.

وقال المدعون إن هذه الشحنات من الدواجن، التي وردت فى لائحة اتهام فيدرالية تم الكشف عنها أمس، الثلاثاء، كانت جزءا صغيرا من سلسلة من المدفوعات لسون تم تقديمها على مدار سنوات مقابل أفعال استفادت منها الصين. وتحدثت لائحة الاتهام التي وردت فى 65 صفحة عن مزايا سفر وحتى تذاكر وترقية لعمل صديق مقرب بإنشاء مقر فى كوينز بنيويورك.

وأضح المدعون أن سون عرقلت وصول مسئولين تايوانيين لمكتب الحاكم، وأخفت إشارات إلى تايوان من المراسلات الرسمية وعرقلة اجتماعات بين مسئولين تايوانيين وقادة الولاية من بينهم الحاكم هوكول التي خلفت كومو فى حكم الولاية، والتي قامت بترقية سون إلى منصب نائبة رئيس الموظفين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة