طريقة عمل ملبن المكسرات بالمنزل.. لذيذ زي الجاهز

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 06:00 م
طريقة عمل ملبن المكسرات بالمنزل.. لذيذ زي الجاهز حلوى الملبن
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلويات المولد  من أشهر مظاهر الاحتفال والفرحة المقترنة بـ ذكرى المولد النبوي الشريف، وتحرص الكثير من الأمهات على صنع الحلويات المختلفة بالمنزل ومشاركة الأبناء معها في التحضيرات والتجهيزات، فيتحكم في كميات السكر أو مستخدمات بدائل كالعسل الأبيض، للحد من تناول السكريات بكميات كبيرة، ولمعرفة طريقة عمل الملبن التي تعد من أشهر الحلويات التي يحبها الكثير خاصة عند احتوائها على أنواع المكسرات المفضلة، نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل الملبن الأحمر والأبيض بالمكسرات على طريقة الشيف غادة التلي كما قدمتها على قناة سفرة:

مكونات ملبن المكسرات

كوب ونصف سكر ناعم، وكوب وربع ماء، و3 ملاعق كبيرة نشا، و3 ملاعق كبيرة بودر جيلاتين، لون طعام أحمر أو اللون المفضل كالأصفر أو الأخضر، ماء ورد، وأنواع المكسرات المفضلة.

طريقة تحضير الملبن 

نبدأ بإذابة السكر في الماء على نار هادئة. ثم نقلب الجيلاتين في ربع كوب من الماء البارد، ونفعل الشيء نفسه مع النشا في ربع كوب آخر من الماء البارد.
 
نضيف النشا أولاً إلى السكر المذاب على النار، ونستمر في التقليب حتى يصبح القوام متماسكًا وشبيهًا بالمهلبية. بعد ذلك، نضيف الجيلاتين مع التحريك المستمر، ثم نضيف ماء الورد ولون الطعام الأحمر.
 
أخيرًا، نضيف المكسرات المفضلة ونرفع الخليط عن النار. نصب الخليط في صينية مدهونة بقليل من النشا لتجنب الالتصاق، ونتركه ليبرد قبل تقطيعه إلى مربعات أو أشكال طويلة أو دوائر، حسب الرغبة.
 
ملبن 1
ملبن 1
ملبن
ملبن

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة