عرض 25 لوحة من مجموعة الكشافة الأمريكية للبيع بـ59 مليون دولار

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 07:00 ص
عرض 25 لوحة من مجموعة الكشافة الأمريكية للبيع بـ59 مليون دولار لوحة رسمها نورمان روكويل للكشافة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار Heritage Auctions فى دالاس بولاية تكساس، عن عرض مجموعة أولية من 25 عملاً فنيا من إجمالى 321 لوحة متواجدة فى متحف ميديشى للفنون، للبيع بمبلغ بـ59 مليون دولار، فى 15 نوفمبر المقبل، سواء عبر الإنترنت أو شخصياً فى دالاس، ومن المقرر أن يستمر المزاد على مدار السنوات المقبلة.

وبحسب ما نشره موقع news.artnet يضم المتحف 59 لوحة رسمها نورمان روكويل من مجموعة الكشافة الأمريكية، بما في ذلك لوحة العودة للوطن، وهي عمل واقعي فوتوغرافي يستقبل فيه أحد الكشافة العائدين عائلته النموذجية في الخمسينيات.

من بين القطع الأثرية المهمة الأخرى قطعة الأسلحة من أجل الحرية التي صممها جيه سي لاينديكر، وقد صُممت هذه القطعة كجزء من حملة عام 1918 لإصدار سندات حرب، وهي تظهر فتى كشافة يقدم لكولومبيا سيفًا يشبه سيف إكسكاليبر يحمل شعار "كن مستعدًا".

وفي أماكن أخرى تصور لوحات رسامين أمريكيين من القرن العشرين، مثل أرنولد فريبيرج، وجوزيف هنري شارب، وفرانك مكارثي، روح التوسع غربًا في وقت سابق، وتصور أحيانًا الشعوب الأصلية في القارة، وقد أدى هذا التوجه إلى توسع مدن الساحل الغربي للبلاد، كما هو موضح في لوس أنجلوس لإميل كوسا وسان فرانسيسكو لجيمس فيليبس، وهناك أيضًا ثلاثة أعمال لـ والت ديزني مدرجة في المجموعة.

قالت آفيفا ليمان، نائبة رئيس قسم الفن الأمريكي في دار المزادات: "يشرفنا أن نقدم هذه المجموعة التي ترقى إلى مستوى المتاحف، والتي تحتفي بفن نورمان روكويل وغيره من مشاهير العصر الذهبي، إنها بلا شك واحدة من أهم مجموعات الرسوم التوضيحية للعصر الذهبي التي ظهرت في السوق في السنوات الأخيرة".

نورمان روكويل من مجموعة الكشافة الأمريكية
لوحة رسمها نورمان روكويل للكشافة الأمريكية

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة