فينيسيوس يطالب بتجريد إسبانيا من تنظيم كأس العالم 2030 بسبب العنصرية

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 11:50 ص
فينيسيوس يطالب بتجريد إسبانيا من تنظيم كأس العالم 2030 بسبب العنصرية فينيسيوس جونيور
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدولى البرازيلى فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، بضرورة نقل منافسات كأس العالم 2030 من إسبانيا حال استمرار الحوادث العنصرية المتكررة فى الدورى الإسبانى.

وقال فينيسيوس جونيور فى تصريحات لشبكة "سى إن إن" الأمريكية: "إذا لم يتم التخلص من العنصرية فى إسبانيا قبل عام 2030، فيجب نقل كأس العالم إلى مكان آخر".

وعانى فينيسيوس من العنصرية في الملاعب الإسبانية، بسبب الاعتداءات العنصرية ضد اللاعبين السود، ودخل في أزمات عديدة مع الجماهير، لعل أبرزها واقعة ملعب ميستايا، والتي أسفرت عن صدور أحكام ضد عدد من أفراد جماهير فالنسيا.

وأكد فينيسيوس جونيور: "لدينا الوقت الكافي للغاية من أجل التغيير حتى عام 2030، وآمل أن تتمكن إسبانيا من فهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته".

وقال نجم ريال مدريد: "إذا لم تتغير الأمور في عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير مكان إقامة كأس العالم، لأنه إذا لم يشعر اللاعب بالراحة والأمان في اللعب في بلد يمكن أن يعاني فيه من العنصرية، فإن الأمر يصبح معقدًا للغاية".

وشدد فينيسوس: "أريد أن أفعل كل ما في وسعي لتغيير الأمر، لأن هناك الكثير من الناس في إسبانيا -وهم الأغلبية-، ليسوا عنصريين، فهناك مجموعة صغيرة تؤثر على صورة بلد من الجيد جدًا العيش فيه".

وأوضح فينيسيوس: "أحب اللعب لريال مدريد، وكذلك أحب العيش في إسبانيا، لديها أفضل الظروف لأعيش هنا مع عائلتي، ولكن نأمل أن تتحسن الأمور، لقد حدث ذلك بالفعل، ولكن يمكن أن تتحسن أكثر من ذلك بكثير، وبحلول عام 2030، يمكن ويجب أن تنخفض حالات العنصرية والتمييز".

وقال فينيسيوس: "نتحدث عن ذلك كثيرًا في النادي، ليس أنا فقط، ولكن جميع اللاعبين اتفقوا على أنه في حالة حدوث أي موقف عنصري آخر، سيتعين علينا جميعًا مغادرة الملعب، لإجبار كل الأشخاص الذين أهانونا على مواجهة عقوبة أكبر بكثير".

وشدد فينيسيوس جونيور: "حاليًا، ربما هناك بعض المشجعين العنصريين، لكنهم يخشون التعبير عن أنفسهم فى ملعب كرة القدم وفى الأماكن التى توجد بها العديد من الكاميرات، وبهذا سنتخلص من العنصرية شيئًا فشيئًا".

واختتم فينيسيوس جونيور حديثه: "بالطبع، لن نتمكن من وضع حد لذلك، لكنني سعيد بالفعل لأنني قادر على تغيير عقلية إسبانيا".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة