قبل الجامعة.. 5 نصائح للعناية بالبشرة بعد شمس المصيف

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 10:00 م
قبل الجامعة.. 5 نصائح للعناية بالبشرة بعد شمس المصيف فتاة تبتسم.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب العام الجامعي الجديد، ترغب كل فتاة في دخول الجامعة بأفضل حال، لكن قد تواجه بعضهن مشكلة اسمرار البشرة الزائد بسبب شمس المصيف، حتى مع استخدام واقي الشمس.ولاستعادة لون البشرة الطبيعي والحفاظ على إشراقتها، نقدم لكِ بعض النصائح الفعالة للعناية بالبشرة بعد التعرض للشمس وفقاً لما نشره موقع "womenshealthmag".

فتاة تبتسم
فتاة تبتسم

 

خدي حمام بارد

سواء كنت مصابة بحروق الشمس أو كانت بشرتك ملتهبة بعد العودة من الخارج، فإن الاستحمام بالماء البارد أو الفاتر يمكن أن يهدئ بشرتك ويقلل الالتهاب، إذا لم تكوني من محبي الاستحمام بالماء البارد، فيمكنك تجربة طرق أخرى، مثل استخدام كمادات باردة.

استخدمي منتج يحتوي على الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل احمرار الجلد، وهو ما قد يكون مفيدا بشكل خاص بعد حروق الشمس، فإن أفضل شيء هو استخدام جل الصبار النقي، أو شراء ورقة صبار طازجة واستخدامها.

الحماية من اشعة الشمس
الحماية من اشعة الشمس

 

اشربي كمية كبيرة من الماء

إن شرب الماء قبل وأثناء وبعد التعرض لأشعة الشمس لن يمنع بالضرورة الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، ومع ذلك، فإنه يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على ترطيب الجلد، مما يجعله أقل حساسية للبيئة، وبالتالي، أقل عرضة للتهيج، فإذا كانت مستويات السوائل في جسمك منخفضة، فسيكون الجلد هو المكان الذي تفقد فيه الترطيب.

استخدمي مرطب بشرة

إن استخدام مرطب بشرة يحتوي على مكونات طبيعية ومناسبة للبشرة يمكن أن يساعد في تجديد وحماية حاجز الجلد، وخاصة المنتجات التي تحتوي على سيراميد أو حمض الهيالورونيك لتخفيف الجفاف، والنياسيناميد لتقليل الالتهاب.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

خذي استراحة من الشمس

غالبا ما يتم تجاهل هذه النصيحة، حيث يميل العديد من الأشخاص إلى ممارسة حياتهم اليومية كالمعتاد بعد الانتهاء من أنشطتهم الخارجية، ولكن البقاء بعيد عن الشمس بعد التعرض لمدة طويلة أمر ضروري.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة