ناميبيا تذبح مئات الحيوانات البرية لمواجهة أسوأ موجة جفاف ومجاعة

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 02:39 م
ناميبيا تذبح مئات الحيوانات البرية لمواجهة أسوأ موجة جفاف ومجاعة جفاف ـ صورة أرشيفية
ويندهوك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الزراعة فى ناميبيا أن حكومة البلاد بدأت فى تنفيذ خطة تستهدف ذبح مئات الحيوانات البرية لمواجهة أسوأ موجة جفاف ومجاعة تتعرض لها البلاد.

ونقلت صحيفة لوموند الفرنسية اليوم الأربعاء، عن وزارة الزراعة في ناميبيا أن الحكومة قامت بالفعل بذبح ما يقرب من 160 حيوانا بريا تعيش معظمها في المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية منذ أمس الثلاثاء، كجزء من إجراء حكومي يهدف إلى توفير اللحوم للأشخاص الذين يتضورون جوعا بسبب الجفاف.

وأشارت وزارة الزراعة الناميبية إلى أن ناميبيا بدأت خطة لذبح أكثر من 700 حيوان بري بما فيها حيوانات فرس النهر والفيلة والجاموس والحُمر الوحشية من أجل إطعام الجياع بسبب أسوأ موجة جفاف تتعرض لها البلاد منذ عقود..موضحة أن هذا الإجراء الحكومي الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى توفير اللحوم لآلاف الأشخاص؛ سيخفف الضغط أيضا على الرعي والموارد المائية التي وصلت لوضع صعب بسبب الجفاف.

وقال روميو مويوندا المتحدث باسم وزارة الزراعة في ناميبيا إن السلطات قامت بالفعل بذبح 157 حيوانا على الأقل من بين 723 حيوانا تشملها الخطة دون الإدلاء بأي معلومات عن مدة هذه العملية..مشيرا إلى أن ذبح أول 157 حيوانا جعل من الممكن "توفير 56 ألفا و875 كيلوجراما من اللحوم.

وأضاف المتحدث "إن هدفنا هو تنفيذ هذه العملية بطريقة مستدامة مع تقليل الصدمة قدر الإمكان، ويجب أن نفصل الحيوانات التي نحتاج إلى اصطيادها عن غير المستهدفة بالذبح"..مشيرا إلى أنه وفقا للحظر العالمي المفروض على تجارة العاج؛ سيجري تخزين أنياب الفيلة المذبوحة في مستودعات حكومية.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة قد أعلن في أغسطس الماضي أن حوالي 1.4 مليون ناميبي أو أكثر من نصف السكان؛ يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد حيث انخفض إنتاج الحبوب بنسبة 53% وكذلك مستويات مياه السدود بنسبة 70% مقارنة بالعام الماضي بسبب الجفاف.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة