أستاذ أنف وحنجرة لقناة الناس: هذه الأمور تحمى من الأنفلونزا

الخميس، 05 سبتمبر 2024 06:53 م
أستاذ أنف وحنجرة لقناة الناس: هذه الأمور تحمى من الأنفلونزا الدكتور أحمد سليم، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة الأزهر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد سليم، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة الأزهر، إن الوقاية تلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على الصحة العامة، مؤكدًا أن التطعيم ضد الإنفلونزا هو الحل الأمثل لحماية الأفراد والمجتمع من مضاعفات المرض.

وأوضح أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة الأزهر،  خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن تناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالخضروات الطازجة، والابتعاد عن الممارسات مثل المصافحة والتقبيل عند التعرض لأعراض البرد، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالإنفلونزا.

وأضاف أن الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة مثل السكري، ضغط الدم، أو الذين يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، يجب عليهم أن يحصلوا على لقاح الإنفلونزا لحماية أنفسهم من المضاعفات الخطيرة.
وأشار إلى أن الأطفال في المدارس وكبار السن يجب عليهم أيضًا الحصول على اللقاح، حيث إنه آمن وفعال في تقليل شدة المرض، مؤكدا على أهمية التهوية الجيدة في الأماكن المغلقة وعدم القلق من البرودة، حيث أن التهوية تساعد في تحسين الظروف الصحية وتخفيف أعراض الإنفلونزا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة