تونس يفتتح مشواره فى تصفيات أمم أفريقيا أمام مدغشقر.. الليلة

الخميس، 05 سبتمبر 2024 04:00 ص
تونس يفتتح مشواره فى تصفيات أمم أفريقيا أمام مدغشقر.. الليلة منتخب تونس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح منتخب تونس مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 ، عندما يستضيف نظيره منتخب مدغشقر فى العاشرة مساء اليوم الخميس، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي ، ضمن  منافسات الجولة الافتتاحية بالمجموعة الأولي من التصفيات للبطولة التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

ويسعى منتخب تونس بقيادة افوزي البنزرتي، إلى تحقيق الفوز الأول له في ولايته الرابعة، والظفر بـ أول ثلاث نقاط له في تصفيات "كان 2025"، منذ تعيينه في يوليو الماضي.

ويقع منتخب تونس في المجموعة الأولى من تصفيات كأس أمم افريقا 2025، رفقة منتخبات "جزر القمر - جامبيا - مدغشقر".

ويعول فوزي البنزرتي كثيرا على مجموعة من المخضرمين أبرزهم المحترفان في قطر يوسف المساكني وفرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري نجم نادي الزمالك، فضلا عن مجموعة من الأسماء مثل حارس المرمى أمان الله مميش والمدافعين منتصر الطالبي ويان فاليري وديلان برون، إضافة إلى لاعب الوسط إلياس سخيري، في حين يغيب حنبعل المجبري.

وقال البنزرتي إن هناك العديد من الصعوبات المحيطة لكن مستوى العام للمنتخب التونسي قاريا يُعدّ من بين الأفضل رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها الكرة التونسية وتواضع البطولة المحلية.

وأضاف :"الفريق يمتلك مواهب فنية ممتازة، وسنسعى خلال المباراتين المقبلتين للظهور بمستوى جيد مع اعتماد اللعب الهجومي والتوازن في الخطوط، إذ لا مجال لاستسهال أي منافس".

جاءت قائمة منتخب تونس كالتالي:

حراسة المرمى: البشير بن سعيد – علي الجمل – أمان الله مميش.

خط الدفاع: يان فاليري – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – علي العابدي – رائد بوشنبية – ديلان برون – نادر الغندري – حسام بن علي.

خط الوسط: إلياس الصخيري – محمد الحاج محمود – حمزة رفيعة – محمد علي بن رمضان – فرجاني ساسي – عيسي العيدوني.

خط الهجوم : يوسف المساكني – سيف الدين الجزيري – هيثم الجويني – مرتصي بن وناس – الياس سعد – سيف الله لطيف – بلال الماجري.

ويشارك في التصفيات 48 منتخبا - من بينها 8 عربية - تم توزيعها على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تلعب بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل المتصدر ووصيفه للنهائيات التي ستجمع 24 منتخبا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة