قطر تواجه الإمارات فى قمة عربية نارية بتصفيات آسيا المؤهلة كأس العالم

الخميس، 05 سبتمبر 2024 07:00 ص
قطر تواجه الإمارات فى قمة عربية نارية بتصفيات آسيا المؤهلة كأس العالم منتخب قطر
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخبا قطر ضد الإمارات في تمام السابعة من مساء اليوم الخميس على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم  2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع  كندا والمكسيك.

قطر ضد الإمارات

وتضم المجموعة الأولى منتخبات: "الإمارات، قطر، إيران قيرغستان، قطر، أوزبكستان".

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، في حين يحدد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع بملحق قاري، بينما ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في الملحق العالمي.

وضمن الفريق القطري التأهل مباشرة إلى الدور الثالث بعد الانتصار الثاني على الكويت، ليفضل لوبيز إراحة الأساسيين ومنح الفرصة لعدد من الوجوه الشابة الجديدة من لاعبي المنتخب القطري الأولمبي، فتعادل الفريق مع أفغانستان سلبيا يوم 6 يونيو، قبل أن يحقق بعدها بخمسة أيام انتصاره الأخير على الهند بهدفين مقابل هدف واحد في ختام مباريات هذه المرحلة على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

واستكمل المدرب الإسباني ماركيز لوبيز مباريات هذه التصفيات من الجولة الثالثة أمام الكويت، بعد أن قاد البرتغالي كارلوس كيروش الفريق في أول مواجهتين ضد أفغانستان على ستاد خليفة الدولي يوم 16 نوفمبر 2023، وحقق الفوز خلالها بنتيجة 8-1  ثم حقق الانتصار الثاني تواليا على الهند في كالينجا ستاديوم بعدها بخمسة أيام بنتيجة 3 -0، لكن تمت الإطاحة به بعد ذلك بشكل مفاجئ قبل قرابة الشهر فقط من انطلاق نهائيات كأس آسيا 2024 بالدوحة التي حقق الفريق القطري لقبها للمرة الثانية على التوالي والمرة الثانية في تاريخه أيضا بعد تتويجه بلقب نسخة 2019.

تأهل المنتخب الإماراتي للدور الثالث، بعد صدارته المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات والتي ضمن من خلالها التأهل لكأس أمم آسيا في المملكة العربية السعودية عام 2027.

حصد منتخب الإمارات 16 نقطة في مشواره بمجموعته بعد الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة واحدة، حيث فاز على منتخب البحرين 2 -0 في الذهاب، على استاد البحرين الوطني، وتعادلا في الإياب 1-1 على استاد نادي الوصل.

تفوق المنتخب الإماراتي على منتخب نيبال 4-0 ذهابا ونفس النتيجة إيابا، وفاز على اليمن 2-1، و3-0.

وتحمل مباراة الإمارات مع قطر الرقم 4 في مشوار تصفيات كأس العالم، حيث كانت المباراة الأولى بينهما في أكتوبر 1989 وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1990، ونجح منتخب قطر في التفوق في المباراة الثانية بهدفين دون رد في لقاء الذهاب، في أغسطس 2001 والتي جرت في الإمارات، في تصفيات مونديال 2002 ، وفازت الإمارات في الإياب بنتيجة 2 -1 في أكتوبر 2001.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة