لو عندك مناسبة قريب.. 4 خطوات لإخفاء البثور كالمحترفين

الخميس، 05 سبتمبر 2024 04:00 ص
لو عندك مناسبة قريب.. 4 خطوات لإخفاء البثور كالمحترفين اخفاء البثور.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر البثور من أكثر المشكلات التي تعيق الحصول على مكياج مثالي، حيث يتطلب إخفاؤها العديد من الخطوات. وإذا لم تُنفَّذ هذه الخطوات بشكل صحيح، فإن البثور لن تبقى مرئية فحسب، بل قد تبدو أكثر بروزاً وتشوه مظهر الوجه وتفسد المكياج.نقدم عدد من النصائح الاحترافية حول كيفية تغطية البثور بفاعلية، مع تسليط الضوء على المنتجات المناسبة، وكيفية تحقيق تغطية طبيعية وجميلة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "realsimple".

اخفاء بثور الوجه
اخفاء بثور الوجه

 

التنظيف والترطيب والعلاج

إن أحد أكبر الأخطاء عندما يتعلق الأمر بالمكياج، بشكل عام، هو التخلي عن أي عمل تحضيري، فابدئي باستخدام منظف رغوي لطيف يعمل على إزالة الزيوت والأوساخ وبقايا أي منتج، يمكنك المتابعة بمسحة من ماء ميسيلار أو تونر مرطب، بعد ذلك، ضعي منتجا يحتوي على حمض الساليسيليك على تلك المنطقة فقط.

ضعي كريم أساس خفيف الوزن

إذا كنت ترغبين في وضع كريم الأساس على وجهك بالكامل، فيفضل استخدام منتج بتغطية خفيفة إلى متوسطة بديلا عن منتج بتغطية ثقيلة، تذكري أنك تغطي فقط بثرة صغيرة على وجهك؛ ولا تحتاجين إلى تغطية بقية بشرتك.

ضعي الكونسيلر باستخدام فرشاة صغيرة

كمية صغيرة من الكونسيلر تساعد كثيرا في تغطية البثور، من الأفضل استخدام فرشاة مكياج صغيرة أو حتى قطعة قطنية تساعد في التحكم في الكمية التي تضعينها، ويفضل استخدام الكونسيلر الذي يوفر تغطية كاملة وكريميه.

ضع كل شيء في مكانه

اتركي الكونسيلر ليجف تماماً، ثم ضعي بودرة التثبيت أو الرذاذ لتثبيت كل شيء في مكانه، ستساعدك هذه الطريقة في إخفاء البثور الصغيرة والكبيرة.

استخدام الميك أب لاخفاء البثور
استخدام الميك أب لاخفاء البثور

وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من البثور نهائيا وهي:

لا تخدشي أو تجري تقشير البشرة، وذلك لأنه قد يؤدي هذا إلى ظهور ندبات وفرط تصبغ، بالإضافة إلى الحرص دائما على تنظيف وجهك قبل الذهاب إلى النوم باستخدام منظف لطيف ثم ترطيبه، وإذا كنت لا ترغب في غسل وجهك مرة أخرى في الصباح، فما عليك سوى شطفه بالماء الدافئ وتجفيفه برفق.

اخفاء البثور
اخفاء البثور

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة