معتمدة من شركة عالمية.. مبادرة مجتمع رقمى آمن لتعليم الشباب الأمن السيبرانى

الخميس، 05 سبتمبر 2024 04:00 ص
معتمدة من شركة عالمية.. مبادرة مجتمع رقمى آمن لتعليم الشباب الأمن السيبرانى وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تأهيل وتطوير المهارات الرقمية لعدد كبير من الشباب من مختلف المراحل العمرية، بهدف الاهتمام بتمكين الشباب من الالتحاق بسوق العمل الحر وريادة الأعمال، وتعزيز قدراتهم للعمل في مجال التعهيد وتصدير الخدمات الرقمية، من ضمن هذه المبادرة "مجتمع رقمي آمن" لتعلم أساسيات الأمن السيبراني، ويقدم "اليوم السابع" أسئلة وأجوبتها عن المبادرة.

س- ما هي مبادرة مجتمع رقمي آمن؟
 

ج- مبادرة تعليمية مجانية مقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع مؤسسة Cisco العالمية، تتيح التعلم عن بُعد في مجال أساسيات الأمن السيبراني ومبادئ الشبكات وتكنولوجيا المعلومات والبرمجة وإنترنت الأشياء وعلوم البيانات.

س- ما هي أهداف المبادرة؟
 

ج- رفع الوعي المجتمعي المعلوماتي وتعزيز الثقافة الرقمية من خلال التعلم والتأهيل عن بُعد بهدف دعم وتنمية استخدام خدمات شبكة الإنترنت بأمان، والاستفادة من التعرف على المجالات الحديثة، والتعرّف على كيفية حماية البيانات الشخصية والخصوصية عند استخدام وسائل التعلم والاجتماعات عبر الإنترنت.

س- ومن هي الفئات المستهدفة؟

ج - التسجيل متاح لجميع فئات المجتمع المصري من مستخدمي الحاسب الآلي ومواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت.

س- ما هي المميزات التي يحصل المنضم للمبادرة؟

ج- بالإضافة إلى الحصول على برنامج تدريبي مجاني بتقنية التعلم عن بُعد، فإن الالتحاق بحزمة البرامج التدريبية الخاصة بالمبادرة يتيح للمتدرب ميزتين إضافيتين عند اِجتيازك الاختبارات اللازمة بنجاح للمقررات التدريبية التي قمت باختيارها، يصل على شهادة معتمدة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة Cisco العالمية، كما يمكنه من خلال المبادرة الجمع بين أكثر من مقرر وعند اِجتيازك اختبارات تلك المقررات.

س- ما هي المقررات التدريبية التي سيحصل عليها المتدرب؟
ج-   الأسس الرقمية، ومقدمة عن الأمن السيبراني، وأساسيات الأمن السيبراني، وأساسيات الشبكات، وأساسيات تكنولوجيا المعلومات، وأساسيات لغة بايثون للبرمجة ومقدمة لإنترنت الأشياء، ومبادئ إنترنت الأشياء، ومبادئ انترنت الأشياء (تحليل البيانات الضخمة).

س- وما هو العائد المعرفي للمتدرب؟

ج- بعد الانتهاء من الدورات المختلفة بالمبادرة سيكون قادرًا على التعرّف على المهارات الأساسية وتقنيات الاتصال، والتعرّف على مهارات الأمان الأساسية للشبكات، والتعرّف على كيفية حماية البيانات الشخصية والخصوية على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، واكتساب مهارة التعلم عن بُعد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة