معرض للكتب المستعملة في مكتبة مصر العامة بالدقي غدا

الخميس، 05 سبتمبر 2024 10:30 م
معرض للكتب المستعملة في مكتبة مصر العامة بالدقي غدا مكتبة مصر العامة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، على مدار يومي الجمعة والسبت 6-7 سبتمبر الجاري معرضا للكتب المستعملة، في حديقة المكتبة.

وقالت رانيا شرعان مديرة المكتبة، إن معرض الكتب المستعملة يضم مجموعة كبيرة من العناوين والإصدارات المختلفة من الكتب الزائدة عن احتياجات المكتبة، بأسعار رمزية في متناول أيدي جمهور المكتبة، وأعضائها.


وأضافت رانيا شرعان أن المعرض يفتتح يومي الجمعة والسبت 6-7 سبتمبر 2024، بداية من العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة ونصف عصراً بـ ٤ ش جمال حمدان متفرع من ش النيل بجوار مجلس الدولة ومبنى السفارة السعودية الجديد، الدقي، الجيزة.


وأوضحت أن الهدف من المعرض توفير الكتاب للقراء من زوار المكتبة بأسعار رمزية لاقتنائها، وتوسيع دائرة القراءة لدى الشباب، لرفع الوعي وبناء الإنسان ضمن خطة الجمهورية الجديدة.

تعد مكتبة مصرالعامة من أكبر المكتبات العامة في مصر ومن أفضلها على الإطلاق، فهي واحدة من المشروعات الثقافية الرائدة في مصر، وذلك نتاج تعاون دولي مصري ألماني مشترك يضم ثلاثة أطراف هي: «وزارة الثقافة المصرية ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، ومؤسسة برتلسمان الألمانية وهي مؤسسة أهلية ألمانية تعمل في مختلف مجالات الخدمة العامة بما فيها مجال المكتبات العامة، وجمعية الرعاية المتكاملة وهي مؤسسة أهلية مصرية».










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة