5 مواجهات نارية بين المنتخبات العربية فى تصفيات كأس العالم 2026

الخميس، 05 سبتمبر 2024 10:30 ص
5 مواجهات نارية بين المنتخبات العربية فى تصفيات كأس العالم 2026 منتخب الإمارات
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026، خلال فترة التوقف الدولى الحالية حيث تشهد مواجهات قوية بين العديد من المنتخبات العربية.

ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى من الدور الثالث والحاسم من تصفيات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المؤهلة لكأس العالم 2026، بدءا من الخميس 5 سبتمبر الجارى.

وينص نظام التصفيات على تأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

أما المنتخبين اللذان يحتلان المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة، ينتقلان إلى الدور الرابع، الذي سيقسم إلى مجموعتين، وسيحصل الأول من كل مجموعة على تذكرة السفر إلى أمريكا الشمالية، بينما يخوض أصحاب المركزين الثاني مباراة من ذهاب وإياب لتحديد الفريق الذي سيمثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ملحق فيفا العالمي.

وتشهد فترة التوقف الدولى الحالية العديد من المواجهات القوية بين المنتخبات العربية فى الجولتين الأولى والثاني من الدور الحاسم للتصفيات.

قطر ضد الإمارات

يدخل المنتخب القطري هذه المباراة المقرر إقامتها 5 سبتمبر بصفته بطل كأس آسيا في آخر نسختين، مما يجعله أحد أبرز المرشحين للتأهل.

ويعوّل الفريق بشكل كبير على الثنائي الهجومي أكرم عفيف والمعز علي، حيث يتصدر الأخير قائمة هدافي التصفيات برصيد سبعة أهداف بالشراكة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون.

على الجانب الآخر، تصدر المنتخب الإماراتي مجموعته في الدور الثاني من التصفيات تحت قيادة المدرب بينتو، ويعتمد الفريق بشكلٍ أساسي على المهاجم الشاب سلطان الأميري، الذي سجل ثلاثة أهداف في الدور الثاني، إلى جانب المدافع المتألق عبد الله إدريس.

 

العراق ضد عمان

يتمتع المنتخب العراقي بمعنويات مرتفعة بعد تصدره لمجموعته في الدور الثاني وكان من أفضل المنتخبات أداءً في تلك المرحلة.

أما المنتخب العماني، يسعى لمواصلة انتفاضته بعد الأداء المخيب في كأس آسيا 2023. الفريق تأهل للدور الثالث بعد تصدره لمجموعته في الدور الثاني.

 

الأردن ضد الكويت

تسيطر طموح كبيرة على صفوف منتخب الأردن بعد وصوله إلى نهائي كأس آسيا وتصدره لمجموعته في الدور الثاني من التصفيات، حيث يقوده حاليا المدرب جمال سلامي الذي تولى المهمة خلفاً لحسين عموتة.

في المقابل، يدخل المنتخب الكويتي هذه المباراة بقيادة مدربه الجديد خوان أنطونيو بيتزي، الذي يخوض أول مباراة له مع الفريق بعد أن جاء ليحل مكان روي بينتو.

وتأهل منتخب الكويت للدور الثالث بعد خطف بطاقة التأهل في الجولة الختامية من الدور الثاني، حيث كانت بدايته متعثرة. 

 

فلسطين ضد الأردن

بعد وصوله للأدوار الإقصائية في كأس آسيا لأول مرة وتأهله التاريخي للدور الحاسم من التصفيات، يستعد منتخب فلسطين لمواصلة مغامرته المثيرة تحت قيادة المدرب التونسي مكرم دبوب، ويعتمد على مجموعة من اللاعبين المميزين مثل المهاجمين عدي الدباغ ووسام أبو علي، إلى جانب المدافع الصلب ياسر حامد.

وعلى الرغم من تفوق الأردن الواضح في المواجهات المباشرة خلال العقدين الأخيرين، إلا أن موسى التعمري ورفاقه يدركون تمامًا مدى تطور المنتخب الفلسطيني مع المدرب مكرم دبوب الذي قاد الفريق إلى مستويات جديدة وغير مسبوقة.

 

الكويت ضد العراق

يواجه المنتخب الكويتي تحديًا كبيرًا في هذه المباراة أمام نظيره العراقي، حيث يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تساهم في تعزيز موقفه في هذه التصفيات، ومحاولة استغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم الأمور لصالحه.

على الجانب الآخر، يصب منتخب العراق تركيزه على تحقيق انتصارين في أول جولتين لكي لا يعقد مهمته في قادم المواعيد، خاصةً أنه تنتظره مواجهات قد تكون أكثر صعوبة في الجولات التالية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة