FBI حذر الشرطة العام الماضى بشأن الصبى منفذ إطلاق النار بمدرسة ولاية جورجيا

الخميس، 05 سبتمبر 2024 11:43 ص
FBI حذر الشرطة العام الماضى بشأن الصبى منفذ إطلاق النار بمدرسة ولاية جورجيا FBI
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية FBI أنه قام العام الماضى بتحذير الشرطة فى ولاية جورجيا بشأن الصبى، الذى فتح النيران داخل مدرسة أمس الأربعاء، وقتل اثنين من الطلاب واثنين من المدرسين.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن مطلق النيران هو طالب يبلغ من العمر 14 عاما، ويدعى كولت جراى، وفتح النار في مدرسة أبالاتشي الثانوية فى ولاية جورجيا، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، وإصابة آخرين.

وبحسب ما أعلن FBI ، فإن الشرطة استجوبت العام الماضى الصبى بشأن تهديدات مجهولة عبر الإنترنت. وأنكر جراى للشرطة فى مايو 2023 أنه وراء المنشورات التي احتوت على صور لأسلحة وتحذيرات بإطلاق النار فى مدرسة.

وتم اعتقال جراى أمس فى مكان الحادث، وهو محتجز حاليا لدى الشرطة، وسيتم محاكمته كشخص بالغ.

وأوضح بيان الإف بى أى أن مركز عمليات التهديدات الوطنية التابع للوكالة قد أنذر الشرطة المحلية فى مايو 2023 بعد تلقى معلومات عن وجود تهديدات إلكترونية لإطلاق النار داخل مدرس فى مكان وزمان غير محددين. وذكرت الوكالة أنه فى غضون 24 ساعة من التحقيقات تم تحديد مصر التهديدات فى جورجيا.

وقامت الشرطة باستجواب الطفل ووالده، الذى قال إن لديه أسلحة صيد فى منزله، إلا أن نجله لا يصل إليها دون رقاب. ونفى جراى، الذى كان يبلغ 13 عاما فى هذا الوقت أن يكون وراء التهديدات الإلكترونية،  وطالب المسئولون المدارس المحلية بمواصلة مراقبته. وذكر بيان الإف بى أي أنه لم يكن هناك سببا مقبولا فى هذا الوقت لإجراء اعتقال أو تحرك إضافى من قبل قوات إنفاذ القانون على مستوى الولاية أو المستوى الفيدرالي.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة