أسعار النفط تسجل 72.79 دولار لبرنت و69.32 دولار للخام الأمريكى

الخميس، 05 سبتمبر 2024 12:00 م
أسعار النفط تسجل 72.79 دولار لبرنت و69.32 دولار للخام الأمريكى منصة نفط - أرشيفية
كتبت -مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم بعد موجة بيع خلال الليل، في وقت يعكف فيه المتعاملون على تقييم ضعف الطلب إلى جانب الإرجاء المحتمل لدخولٍ مزمع لمزيد من الإمدادات إلى السوق الشهر المقبل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 9سنتات أو 0.12 % إلى 72.79 دولارًا بعد أن هوت 1.42 % في الجلسة السابقة.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 12 سنتًا أو 0.17% إلى 69.32 دولارًا بعد انخفاضها 1.62 % أمس الأربعاء وتراجع الخامان دولارا عند التسوية أمس الأربعاء وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وتناقش مجموعة أوبك+ تأجيل زيادة إنتاج النفط التي من المزمع أن تبدأ في أكتوبر بعد أن هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر في الثالث من سبتمبر.

وفي الأسبوع الماضي، بدا أن منظمة البلدان المصدِّرة للبترول وحلفاءها بقيادة روسيا، ضمن مجموعة أوبك+، عازمون على المضي في زيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا في أكتوبر في إطار خطة للإلغاء التدريجي لأحدث التخفيضات البالغة 2.2 مليون برميل يوميًا.

لكن انتهاء نزاعٍ عطّل صادرات ليبية إلى جانب ضعف الطلب الصيني يدفع المجموعة إلى إعادة النظر.

وفي غضون ذلك، تراجعت مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقًا لما نقلته مصادر في السوق أمس الأربعاء عن بيانات معهد البترول الأمريكي ،ويترقب السوق البيانات الأسبوعية لمخزونات النفط الأمريكية التي ستصدرها إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة