أسلحة منتخب كاب فيردى لمواجهة الفراعنة في تصفيات أمم أفريقيا

الخميس، 05 سبتمبر 2024 09:41 م
أسلحة منتخب كاب فيردى لمواجهة الفراعنة في تصفيات أمم أفريقيا تدريب كاب فيردي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المنتخب الوطني بقيادة حسام حسن للمواجهة الهامة أمام كاب فيردي في الجولة الأولي من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

ويقع منتخب  مصر ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 مع منتخبات كاب فيردي، بوتسوانا وموريتانيا.

ويعتبر منتخب الرأس الأخضر "أسماك القرش" واحدا من أكثر المنتخبات تطورا فى القارة الأفريقية الفترة الأخيرة، وشارك في أمم أفريقيا للمرة الرابعة، وودع البطولة القارية بالخسارة في ربع النهائي من جنوب أفريقيا 2_1 بركلات الترجيح.

يعتبر الرأس الأخضر المنتخب الأكثر "دوليا" من بين جميع منتخبات أمم أفريقيا، لامتلاكه عددا كبيرا من المحترفين، حيث جمع كاب فيردي 24 لاعبا من 24 ناديا مختلفا، يلعبون فى 16 دولة، مثل أذربيجان وقبرص وروسيا والولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وأيرلندا، ويوجد لاعب واحد فقط محلى يلعب فى نادٍ داخل دولة الرأس الأخضر.


ويعتبر أبرز أسلحة منتخب كاب فيردي الذي تصل القيمة التسويقية الخاصة به إلي 35.83 مليون يورو ، هم لوجان كوستا،  ورايان مينديز،  ويلي سيميدو ، جوفان كابرال، هيليو فاريلا،  وفاجنر بينا.

ويعتبر  لوجان كوستا مدافع فياريال الإسباني الأغلي ب 12 مليون يورو، حيث أنه اللاعب الوحيد في قائمة الرأس الأخضر الذي تخطي 2.5 مليون يورو.

ولعب لوجان كوستا مع فياريال الإسباني خلال الموسم الجاري 3 مباريات لم يسجل خلالها أو يصنع أهداف.

فيما تألق ويلي سيميدو مع فريقه أمونيا القبرصي الموسم الجديد حيث لعب 6 مباريات سجل 5 أهداف وصنع هدف وحيد.

كما سجل رايان مينديز، لاعب كوجالي سبور التركي، هدفين خلال لعب 3 مباريات مع فريقه،  ويعتبر هؤلاء أبرز اللاعبين في قائمة منتخب كاب فيردى 
ويعتبر ريان مينديز لاعب كوجالي سبور التركي 34 سنة هداف منتخب كاب فيردي برصيد 18 هدفاً، كما أنه الأكثر مشاركة برصيد 79 مباراة دولية.

كما يقود المدرب الوطنى بيدرو بريتو، المعروف باسم بوبيستا، منتخب بلاده الرأس الأخضر منذ يناير 2020، حيث يتواجد فى القيادة الفنية منذ 4 سنوات، ما تسبب فى حالة تفاهم كبيرة، وانسجام داخل الفريق وهو ما انعكس فى سهولة تطبيق الجمل الفنية والتكتيكية.

ويعتمد المدرب الوطنى بوبيستا على خطة لعب هجومية، ويلعب دائماً بخطة 4-3-3 هجوميا، ويمنح لاعب الوسط والأجنحة مهاماً هجومية أكبر باقترابهم من المرمى لتسجيل الأهداف.

ويبلغ متوسط اعمار منتخب كاب فيردي 27.3  سنة، كما أنه يتواجد فى المركز  65 في التصنيف العالمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وسجل فى عام 2013 أول مشاركة في أمم أفريقيا وشارك للمرة الرابعة في النسخة الماضية.


وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الرأس الأخضر 35 مليوناً و830 ألف يورو، وجاء ترتيب أغلى 10 لاعبين فى القيمة التسويقية لمنتخب كاب فيردي كتالي:


لوجان كوستا،  12 مليون يورو.
جوفان كابرال، 2.5 مليون يورو.
هيليو فاريلا،  2.5 مليون يورو.
فاجنر بينا، 2 مليون يورو.
ستيفن موريرا، 1.5 مليون يورو.
ويلي سيميدو، 1.2 مليون يورو.
جاري رودريجيز،  ، 1.2 مليون يورو.
ديني بورجيس،  1 مليون يورو.
كيفين لينيني، 1 مليون يورو.
ديروي دوراتي،  1 مليون يورو. 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة