الإعلام التركى: زيارة الرئيس السيسى فصل جديد فى العلاقات بين القاهرة وأنقرة

الخميس، 05 سبتمبر 2024 01:44 م
الإعلام التركى: زيارة الرئيس السيسى فصل جديد فى العلاقات بين القاهرة وأنقرة الرئيس السيسى واردوغان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت وسائل الإعلام  فى تركيا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للبلاد، الأربعاء، والتي شهدت توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين القاهرة وأنقرة. وقالت صحيفة حيريت اليومية إن الزيارة تمثل فصلا جديدا فى العلاقات الثنائية.

وأبرزت الصحيفة أهمية الزيارة بالقول إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان حرص على استقبال السيسى بشكل شخصى فى المطار، وتوجه الرئيسان معا إلى المجمع الرئاسة فى حفل استقبال رسمه تبعه اجتماع مغلق.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس التركى أكد موقف القاهرة وأنقرة المشترك من القضية الفلسطينية بقوله إن وقف الهجمات والتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار هو أولوية لنا، مشيرا إلى أن مصر وتركيا فعلا كل شيء ممكن من أجل زيادة الضغط على الحكومة الإسرائيلية.

وأوضحت حريت أن زيارة السيسى لتركيا تأتى بعد زيارة قام بها أردوغان للقاهرة فى فبراير الماضى، وكانت الأولى من نوعها منذ عام 2012 بعد سنوات من التوتر، وينظر إليها كعهد جديد من التعاون بين البلدين. ولفتت الصحيفة إلى أن كلا من أردوغان والسيسى وصفا الزيارة بانها بداية فصل جديد فى العلاقات الثنائية.

وكانت العلاقات الاقتصادية جزءا مهما من أجندة اللقاء بين الرئيسين، وأجريت مناقشات تهدف إلى زيادة الاستثمارات والتجارة المشتركة.

كما سلطت صحيفة دايلى صباح التركية الضوء على هذه الزيارة، وأبرزت تأكيد أردوغان على موقف مصر وتركيا المشترك إزاء غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عودة العلاقات بين مصر وتركيا إلى طبيعتها يمكن أن يؤدى إلى  تحقيق تقدم فى منطقة شرق البحر المتوسط.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة