البن الكولومبى يواجه مشكلة خطيرة فى سبتمبر بسبب موجة من الصقيع

الخميس، 05 سبتمبر 2024 02:33 م
البن الكولومبى يواجه مشكلة خطيرة فى سبتمبر بسبب موجة من الصقيع البن
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه إنتاج البن الكولومبي، مشكلة خطيرة فى سبتمبر بسبب موجة من الصقيع تواجه البلد خلال الأيام المقبلة، والتى مرت بها البرازيل خلال الفترة الماضية وأدت إلى تلف محصول البن مما كلفها فادحة،وهو ما يعرض البن الكولومبى لارتفاع جديد للأسعار بسبب نقص المحصول، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

وأعرب المدير العام لـ FNC، جيرمان باهامون جاراميلو، عن أسفه لأن الوضع يحدث عندما يتم تطوير الحصاد الرئيسى فى البلاد، معربا عن تضامنه العميق مع منتجى البن فى البرازيل الذين كانوا يواجهون الصقيع الشديد الذى أثر على محاصيلهم.
وبحسب المسئول، فإن هذه الظواهر المتطرفة، التى تفاقمت بسبب تغير المناخ، تذكرنا بالضعف المتزايد لحزام إنتاج القهوة حول العالم أمام مثل هذه الظواهر.
وأشار فى هذا الصدد، من خلال علاوة على ذلك، فإن "الخلل الكبير فى السوق يمكن أن يؤثر سلبا على الاستهلاك العالمى، ومن الضرورى أن يجتمع المجتمع الدولى للتخفيف من هذه المخاطر والعمل على استدامة الصناعة".
وعن الوضع، قال: "نحن مزارعى البن فى حقولنا نتحمل الخطر الأكبر ومن الضرورى إيجاد بديل لحماية الحلقة الوحيدة التى لا غنى عنها فى السلسلة".
وأشار باهامون جاراميلو، إلى أن أسعار الحبوب تواجه ارتفاع فى جميع أنحاء العالم بنسبة 7%، وهو ما يثير المخاوف حول ما قد يحدث على المستوى الوطني.
وعلى نحو مماثل، حذر من أن الإجهاد المائى الذى تواجهه أغلب كولومبيا اليوم أصبح مثيرًا للقلق، وذلك قبل موسم الحصاد الرئيسى الذى بدأ للتو.

كما أفاد أن العمل سيستمر مع فريق المركز الوطنى لبحوث القهوة (Cenicafé) لتطوير أصناف أكثر استعدادا لمواجهة التحديات التى يفرضها تغير المناخ، ولمرافقة مزارع القهوة بممارسات التسميد ومكافحة الآفات التى تضمن ذلك استدامة القطاع الزراعى الأول فى البلاد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة