الطلب يتجاوز الإنتاج بـ462 ألف طن.. عجز عالمى فى الكاكاو بسبب تغير المناخ

الخميس، 05 سبتمبر 2024 03:35 م
الطلب يتجاوز الإنتاج بـ462 ألف طن.. عجز عالمى فى الكاكاو بسبب تغير المناخ الكاكاو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر تغير المناخ في التأثير بالسلب على العديد من المنتجات في العالم وآخرها الكاكاو، الذى سيشهد عجز عالمى، حيث إنه من المتوقع نقص الكاكاو هذا الموسم، وسيتجاوز الطلب الإنتاج بـ 462 ألف طن مترى بحسب التقدير الثالث لمنظمة الكاكاو الدولية للعام الحالي.

ومن المتوقع أن يتفاقم نقص الكاكاو هذا الموسم، وسط مشاكل الإنتاج المستمرة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية والأمراض التي انتشرت في العديد من الدول المنتجة، وفقا لصحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وسيتجاوز الطلب الإنتاج بمقدار 462 ألف طن متري، بحسب التقدير الثالث للمنظمة الدولية للكاكاو للعام الحالي، والذي بدأ في أكتوبر، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 5.2% عن العجز البالغ 439 ألف طن الذي توقعته المنظمة في مايو، والذي كان بدوره أكبر من توقعاتها الأصلية في فبراير.

ولا يزال العرض العالمي منخفضا نتيجة "الظروف المناخية المعاكسة وشيخوخة الأشجار والآفات والأمراض التي أثرت على الإنتاج في مناطق زراعة الكاكاو الرئيسية خلال الموسم الذي تم تحليله"، حسبما ذكرت المنظمة الدولية للكاكاو.

وارتفعت العقود الآجلة في نيويورك بنحو 80% هذا العام، حيث أدى ضعف المحاصيل في غرب أفريقيا إلى تباطؤ العرض، على الرغم من تراجع الأسعار عن مستويات قياسية مرتفعة،  وتواصل صناعة الكاكاو في المنطقة التعامل مع المشاكل المستمرة مثل أمراض المحاصيل، وتستغرق الأشجار الجديدة ثلاث سنوات على الأقل حتى تصل إلى مرحلة نضج الثمار. وهذا يحد من السرعة التي يمكن بها زيادة الإنتاج للتخفيف من النقص.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة